عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2009   رقم المشاركة : ( 22 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التعليم الاربعاء 16 صفر 1430هـ - 11 فبراير2009م

البلاد:الاربعاء16-2-1430هـ
تعليم مكة يعلن نتائج مسابقة الإلقاء الفردي والمرتجل والجماعي
مكة المكرمة - البلاد
اعلنت الادارة العامة للتربية والتعليم بالعاصمة المقدسة نتائج مسابقات الالقاء "الفردي والمرتجل والجماعي" على مستوى مدارس المنطقة "بنين" بمنطقة مكة المكرمة - والمسابقات الثقافية والأدبية، وقال الاستاذ احمد الحربي رئيس شعبة النشاط الثقافي بالادارة انه سيتم تكريم الطلاب امام زملائهم لاستمرار تميزهم وتشجيع زملائهم، واضاف ان الادارة ستكرم المدارس والطلاب الحائزين على المركز الأول في مهرجان الالقاء يوم الثلاثاء 1430/6/2هـ ومن جهة اخرى قال الحربي ان مسابقات في الشعر والقصة القصيرة والمقالة والتأليف المسرحي اقيمت في 28 محرم وتم تحديد المشاركة في 3/18 . وهناك مسابقة لدورة الخطابة تنفذ في 17-21/ 3 القادم بنادي مكة الثقافي الادبي لمدة خمسة ايام ويرشح لها طالب واحد من الصف الثالث المتوسط ممن لديهم ميول نحو فن الخطابة وفي مجال المسابقات ايضا قال الحربي انه سيتم إقامة مسابقة "نجم النشيد" للمرحلة المتوسطة يوم 26 / 3 والثانوية 27 / 3 وتنشر البلاد اسماء الطلاب الذين فازوا في مسابقة الإلقاء للمرحلة المتوسطة والثانوية .
عكاظ : الأربعاء 16-02-1430هـ العدد : 2796
ساطور على رأس معلم الغريف
عبد الهادي الربيعي، عبدالعزيز الثبيتي - الطائف
ترصد جناة مجهولون معلما، في إحدى بلدات مركز الغريف، شمال الطائف، وانهالوا عليه بالضرب المبرح وأصابوه بساطور في رأسه، وهربوا إلى مكان غير معلوم، ما استدعى نقله على عجل إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي، وتواصل الجهات الأمنية البحث عن المعتدين، وقال مدير عام التربية والتعليم في الطائف محمد أبو راس أن إدارته شكلت لجنة للتحقيق في الحادث، مشيرا إلى أن المعلم وجه أصابع الاتهام إلى عدد من الطلاب، وبعد التحقيق تأكدت براءتهم، ولم يستبعد مدير التعليم أن يكون المعتدون من المجهولين المعروفين لدى الطلاب، إلى ذلك ذكر الرائد تركي الشهري، المتحدث الرسمي في الشرطة، أن بلاغا ورد لشرطة الغريف عن تعرض معلم للاعتداء، بعد خروجه من مدرسته، وتجري ملاحقة الجناة .
المدينة : الأربعاء 16-02-1430هـ العدد : 16730
الصبي يشيد باستراتيجية “خيرية المكافحة”
واس- الرياض
أشاد الأمين العام للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين سليمان بن عبد الرحمن الصبي بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي طالبت وزارة التربية والتعليم بوضع مواد في مناهجها الدراسية لوقاية الطلاب من الوقوع في براثن التدخين والمخدرات ? . وأوضح الصبي أن الاستراتيجية ?تتضمن تخصيص مواضيع عن المواد الضارة? كالمخدرات والنيكوتين والمسكرات وغيرها لتكون جزءاً من المناهج الإلزامية عاداً ذلك خطوة صحيحة في مواجهة هذا الداء الذي يهدد الشباب . وطالب الأمين العام للجمعية بضرورة الإسراع في وضع بنود الاستراتيجية موضع التنفيذ للحد من ظاهرة التدخين محذراً من النمو المتصاعد في أعداد المدخنين بين طلبة المدارس التي تقدر بنحو 15 في المئة إلى 25 في المئة بين الذكور ، كما أن نسبة الطلاب المدخنين في المرحلة المتوسطة في المدارس وفقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية خلال دراسة أعدتها العام الماضي بلغت ?34 بالمئة .
الندوة : الأربعاء 16-02-1430هـ العدد : 289
تعليم بنات الطائف يشارك في جائزة الأداء المتميز
الطائف : الندوة
تشارك الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف (بنات) في جائزة الطائف للأداء الحكومي المتميز . وأوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات سالم الزهراني أن ما نفذه مجلس الجودة الشاملة من مهام لرسم السياسات اللازمة لتحقيق أهداف نظام الجودة الشاملة والمرجعية الدورية لاسلوب التطبيق والعمل على المشاركة في البرنامج تضمنت الفئات الثلاث المقررة للجائزة فيما ستكون مراحل التطبيق على 6 مراحل الأولى مرحلة التأسيس والثانية مرحلة التهيئة والاعداد والثالثة مرحلة التخطيط أما المرحلة الرابعة خصصت للتدقيق والتقويم وجاءت المرحلة الخامسة للتنفيذ فيما حددت المرحلة السادسة والاخيرة للجائزة للتسجيل وتبادل الخبرات .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس