عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء 22/2

الجزيرة : الثلاثاء 22-2-1430 هـ العدد :13291
سمو وزير التربية يؤكد على المدارس بإقامة صلاة الاستسقاء الأربعاء
«الجزيرة» - صالح العيد
إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإقامة صلاة الاستسقاء يوم الأربعاء الموافق 23-2-1430هـ في كافة المدارس والجامعات وذلك لحاجة البلاد والعباد للغيث وتأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء عند الحاجة إلى نزول المطر . وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم كافة إدارات التربية والتعليم للبنين في المناطق والمحافظات لتنفيذ التوجيه الكريم بإقامة الصلاة في جميع مدارس البنين . سائلاً الله جلت قدرته أن يغيث البلاد والعباد ويعم بذلك أوطان المسلمين إنه سميع مجيب .
الجزيرة : الثلاثاء 22-2-1430 هـ العدد :13291
نائب الوزير لشؤون البنات تعقد لقاء مع مسؤولات إدارة التربية والتعليم . . اليوم
الجزيرة - صالح العيد
تعقد معالي الأستاذة نورة بنت عبد الله الفايز نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات اليوم الثلاثاء لقاء مع المسؤولات في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض تلتقي خلاله بالمساعدة للشؤون التعليمية ومديرة الإشراف التربوي ومديرات مراكز التربية والتعليم في الإدارة من أجل الوقوف على سير العمل في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض والتعرف على طبيعة العمل .


الجزيرة : الثلاثاء 22-2-1430 هـ العدد :13291
(موهبة) تدعو الموهوبين والمخترعين للمشاركة في مسابقات وفعاليات 2009
الجزيرة - وهيب الوهيبي
أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) انطلاق موسم مسابقاتها للموهوبين والمبدعين من المتميزين والمتميزات لعام 1430 هـ - 2009م، والتي تشمل مسابقة معرض موهبة المحلي للعلوم والهندسة MSEF - ISEF المؤهلة للمشاركة في معرض العلوم والهندسة الدولي (آيسيف)، ومسابقات دوري كرة القدم للرجل الآلي (الروبوكوب جونيور)، والمشاركة في رعاية مسابقة كأس التخيل والإبداع التي تنظمها مايكروسوفت IMAGINE CUP . وتستهدف هذه المسابقات الطلاب والطالبات المتميزين والمتميزات في مجال الاختراع والابتكار من كافة مناطق المملكة ومن مختلف مراحل التعليم العام والجامعي، وتقام داخل بعض الجامعات والكليات والمدارس والمراكز التربوية والشركات في عدد من مدن المملكة . وذكر معالي الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتور خالد بن عبدالله السبتي أن المسابقات المحلية والدولية ومعارض المخترعين جزء من إستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار التي أقرها خادم الحرمين الشريفين رئيس المؤسسة - حفظه الله - مؤخراً . وقال الدكتور السبتي: هذه الأنشطة والفعاليات تعكس الدور الوطني للخطة الاستراتيجية لدعم تحول المملكة لمجتمع معرفي مبدع، وأضاف السبتي: إن حرص موهبة على تطوير مسابقاتها المحلية عاما بعد عام وحرصها على التواجد في المعارض والمسابقات الدولية يجسد ويعكس رؤية 1444هـ - 2022م التي تتضمنها الخطة الاستراتيجية والتي تنص على أن تصبح المملكة مجتمعاً مبدعاً فيه من القيادات والكوادر الشابة الموهوبة والمبتكرة . وأوضح أن هذه المسابقات تمثل الوجه الآخر للمبادرات الخمس الرئيسة التي تشملها الخطة الاستراتيجية وتركز على العلوم والتقنية والمبادرة والإدارة بشكل رئيس وتسعى لإيجاد مجتمع مبدع ورعاية حوالي (40 ألف) موهوب وموهوبة، واستفادة أكثر من 80 ألف طالب وطالبة، وما يقارب 3% من المجتمع السعودي، وهو ما يتحقق إن شاء الله تعالى بتنظيم مثل هذه المسابقات المحلية ورعايتها والمشاركة في الفعاليات والمعارض .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس