عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2009   رقم المشاركة : ( 8 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء 22/2

المدينة : الثلاثاء 22-2-1430هـ العدد : 16736
“التربية”: شركة التعليم القابضة تنفد مشروع الملك عبدالله وتطوير المناهج وتأهيل المعلمين
جدة - المدينة
اكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن شركة تطوير التعليم القابضة ستتولى تنفيذ مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام وتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات وإعداد الدراسات الإستراتيجية التطويرية . وأوضح المصدر أن الشركة التى وافق مجلس الوزراء في ذى الحجة الماضى على انطلاقها تهدف الى تقديم جميع الخدمات التربوية الأساسية والمساندة، وتطوير إنشاء وامتلاك وتشغيل وصيانة المشاريع التربوية، والقيام بالأعمال والأنشطة المتصلة أو المتعلقة بذلك، وأضاف المصدر ان الشركة ستتولى تطوير وإعداد المناهج والتقويم على أسس تربوية متخصصة . وتدريب وتأهيل المعلمين والمعلمات والجهاز المدرسي وإدارات التعليم . وتدبير وتصنيع الأجهزة والأدوات والوسائل التعليمية والتجهيزات المدرسية . وإنتاج وتطوير التجهيزات والبرامج غير الصفية المتخصصة . وإعداد الدراسات الإستراتيجية التطويرية . وتقديم الاستشارات التربوية المتخصصة والخدمات المساندة . واشار المصدر الى ان مهام الشركة تشمل ايضًا تطوير خدمات تقنية المعلومات والأعمال الإلكترونية، وتبادل المعلومات التربوية . وتطوير خدمات الربط الإلكتروني بين القطاعات التربوية ذات العلاقة . وتصنيع وصيانة وتسويق الأجهزة والآليات الإلكترونية وقطع غيارها والبرمجيات ونظم المعلومات وشبكات الاتصال التربوية . وتطرق الي بعض الاعمال الاخرى للشركة وتشمل إدارة وتشغيل وصيانة الأجهزة والآليات الإلكترونية والبرمجيات ونظم المعلومات وشبكات الاتصال ومراكز البيانات والمعلومات التربوي، وتوريد وتسويق الأجهزة والآليات الإلكترونية وقطع غيارها والبرمجيات ونظم المعلومات وشبكات الاتصال التربوية . وتملك وإقامة المباني التعليمية والمرافق المساندة للعملية التعليمية . وتقديم خدمات الصيانة والتأجير وبيع المباني التعليمية والمرافق المساندة للعملية التعليمية . وخدمات النقل المدرسي للطلبة والقائمين على العملية التعليمية . والخدمات الصحية المدرسية للطلبة والقائمين على العملية التعليمية . بالاضافة الى خدمات التغذية والتموين للمرافق التعليمية وأشار الى جواز أن تؤسس الشركة وتمتلك شركات بمفردها، وأن تكون لها مصلحة، أو تشترك بأي وجه من الوجوه مع الهيئات أو الشركات الوطنية والأجنبية التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها سواء داخل المملكة أو خارجها، كما يجوز لها أن تتملك الأسهم أو الحصص في شركات أخرى قائمة تزاول أعمالاً أو أنشطة مشابهة لأعمالها، أو تندمج فيها أو تشتريها بحسب الأنظمة .


المدينة : الثلاثاء 22-2-1430هـ العدد : 16736
نورة الفايز لـ المدينة : التدريب على رأس أولوياتي للقضاء على البيروقراطية
فهد الرشيد - الرياض
أكدت نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة بنت عبدالله الفايز أنها ستتعامل مع جميع الموظفين في تعليم البنات نساءً ورجالاً بنفس الوتيرة دون أي تمييز وستعطي الثقة للجميع وتقدر ما يقوم به الموظفون من أعمال ، وأوضحت أنها ستركز خلال المرحلة القادمة على التدريب وتطوير القدرات للطاقات البشرية النسائية في تعليم البنات ، مشيرة الى ان هذا يأتي من خلفيتها السابقة في العمل في معهد الإدارة العامة كمديرة عامة للقسم النسائي في المعهد وبينت أن التدريب على رأس العمل يأتي على رأس الأولويات حيث سيأخذ الجانب الكبير من الاهتمام ، لافتة الى انها تدرس حاليا وضع خطة عامة للتدريب يراعى فيها التركيز على تطوير المهارات الفردية للموظفة بما ينعكس على العمل والسرعة في الإنجاز والبعد عن البيروقراطية والروتين الإداري وحول أهم النقاط التي ستركز عليها للنهوض بالعمل في تعليم البنات أوضحت أنها لا زالت حالياً تدرس الواقع وهذا يحتاج لبعض الوقت وذلك للتعرف على مواقع الضعف ومعالجتها وتعزيز مواقع القوة وبينت أن الميدان التربوي كبير جداً ومتشعب ويحتاج الى دراسات وتحليل للواقع ليتم وضع خطط العمل الواضحة وذلك لضمان نجاحها . وعن استمرارية العمل في الإدارات النسائية بنفس الوتيرة الحالية أكدت أنها تطمح للأفضل وأن يرقى العمل لمستوى الإنجاز . وأوضحت أنها ستعقد اليوم الثلاثاء لقاء مع المسؤولات في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية ومديرات الإشراف التربوي ومديرات مراكز التربية والتعليم في الإدارة وذلك للوقوف على سير العمل بالإدارة والاستماع الى آرائهن ومقترحاتهن لتطوير العمل ومناقشة العوائق التي تعترضهم وسبل علاجها . . كما ستعقد اجتماعاً آخر عبر الشبكة التلفزيونية يوم الأربعاء القادم لنفس الهدف . وحول الهيكلة وآلية العمل المستقبلية بينت أنها لن تستغني عن أحد فهي بحاجة الى تعاون الجميع رجالاً ونساءً للنهوض بالعمل بإخلاص وتفاني فهم يخدمون نصف المجتمع .

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس