عرض مشاركة واحدة
قديم 02-17-2009   رقم المشاركة : ( 26 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية والتعليم ليوم الثلاثاء 22/2

الرياض :الثلاثاء22-2-1430 هـ العدد :14848
مساعدة مدير تعليم الطائف:قرار المليك يفسح المجال أمام المرأة لتكون قيادية
الطائف - هلال الحارثي:
أشادت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالطائف الأستاذة عزة بنت علي العوفي بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القاضي بتعيين الأستاذة نورة بنت عبدالله الفايز على وظيفة معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات، وقالت في تصريح خاص ل «الرياض»: إن تعيين الأستاذة الفايز في منصب نائبة الوزير لتعليم البنات بمرتبة وزير كأول سيدة سعودية تتسلم هذا المنصب هو خير دليل على اهتمام المليك - أيده الله - بالمرأة، كما أنه قرار يحمل في طياته إشارة قوية لكل سيدة سعودية، كون ذلك دليل على إفساح المجال أمام سيدات المجتمع السعودي لتولي المزيد من المراكز القيادية في وزاراتها المختلفة . مشددة أنه تكريم ووسام شرف لكل سيدة سعودية بصفة عامة .
الرياض :الثلاثاء22-2-1430 هـ العدد :14848
ابتدائية المخواة تحتفي بمديرها ووكيلها بعد إحالتهما على التقاعد
الباحة - إبراهيم الشمراني:
في أمسية من أمسيات الوفاء الرائعة و بحضور مساعد مدير التربية والتعليم للبنين بالمخواة الأستاذ علي بن عثمان الزندي وعدد من رجال التربية والتعليم والأهالي أقامت مدرسة الإمام فيصل بن تركي الابتدائية بالمخواة حفلاً لتكريم وتوديع مديرها الأستاذ محمد بن حسن العمري ووكيل المدرسة الأستاذ احمد بن صالح هندي العمري بمناسبة إحالتهما على التقاعد بعد أكثر من 35 عاما في مجال التربية والتعليم حيث بدئ الحفل الذي أقيم بمقر المدرسة بالقرآن الكريم ثم ألقى الأستاذ شمسي علي حسين العمري كلمة أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة تطرق فيها إلى ماقدمه المحتفى بهما خلال فترة عملهما بالمدرسة من انجازات تربوية بعد ذلك ألقى مدير المدرسة الأستاذ عمر مسفر الغامدي كلمة وجه فيها شكره وتقديره لكل من شارك في حضور هذا الحفل واسهم بجهد في الإعداد والتنفيذ لهذه المناسبة بعدها ارتجل مساعد مدير التربية والتعليم كلمة أكد فيها إن التكريم عمل نبيل يسعى الجميع من خلاله إلى تقديم شيء يسير من الوفاء والاهتمام للذين افنوا زهرة شبابهم في تنشئة الأجيال وتعليمهم مثمنا جهودهما في خدمة أبناء هذه المحافظة مشيراً إلى أنهما كانا أنموذجا للجد والاجتهاد والمثابرة متمنيا لهما التوفيق الدائم في حياتهما بعدها ألقى الأستاذ احمد بن محمد عمر العمري قصيدة بهذه المناسبة بعنوان نجم أفل نالت استحسان الجميع ثم توالت فقرات الحفل من قصائد شعرية وكلمات هادفة ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً للسيرة الذاتية للمحتفى بهما ثم ألقيت كلمة المحتفى بهما القاها الأستاذ محمد حسن العمري تطرق فيها إلى مشوارهما في مجال التربية والتعليم مثمنا جهود زملائه في إقامة هذا الحفل مثمنا لهم حرصهم على تكريمهما لكون التكريم سمة الأوفياء ويدل على تقدير المعلم ورفعة شانه موجها شكره وتقديره لجميع من أسهم في إقامة هذه المناسبة التربوية الرائعة وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا التقديرية على المحتفى بهما . .
الجزيرة :الثلاثاء 22-2-1430 هـ العدد :13291
برامج دينية وصحية للدارسات بمراكز محو الأمية بوادي الدواسر
وادي الدواسر - سعيد آل عيد
فعلت إدارة الشؤون التعليمية بوادي الدواسر خطة البرامج التوعوية الدينية والثقافية الصحية، وذلك في مراكز محو الأمية المسائية خلال الفصل الدراسي الأول، التي تم تنسيقها من قبل قسم محو الأمية مع قسم التوعية الإسلامية وطبيبات الوحدة الصحية، حيث اشتملت البرامج على العديد من المواضيع الدينية والصحية والثقافية التي تخدم الدارسة في حياتها اليومية، وستتم مواصلة تفعيل هذه البرامج خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1429- 1430هـ . وقد عبّرت مديرة الشؤون التعليمة حنان بنت محمد الشواف عن شكرها وامتنانها لكل من ساهم في تفعيل هذه البرامج .
الجزيرة :الثلاثاء 22-2-1430 هـ العدد :13291
استقبال الترشيحات للبرامج التدريبية بتعليم بنات نجران
نجران: حمد آل شرية
دعا مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران سالم بن محمد الدوسري منسوبات الإدارة إلى الترشيح لبرامج الفصل الدراسي الثاني للعام 1430هـ، وطلب من كل مديرة إعداد الخطة الشهرية لتدريب منسوبات إدارتها، على إن تلتحق كل موظفه بما لا يقل عن برنامج تدريبي واحد خلال الفصل الثاني، مع مراعاة تحقيق توازن الفرص التدريبية بين جميع منسوباتها . ووفقاً للتوجيهات الصادرة بهذا الصدد فإنه يتعيّن على كل مديرة تعبئة بيان الترشيح لكل شهر مستوفياً لجميع البيانات، ورفع أسماء المتقدمات مباشرة إلى إدارة التدريب التربوي حسب النماذج المرفقة ببيان كل شهر على حدة بإدارة التدريب التربوي عبر البريد الإلكتروني أو الفاكس، وفي حالة الاضطرار إلى إلحاق اسم مرشحة يجب أن يدرج في بيان مستقل يسجل عليه إلحاقي مع عدم تكرير الأسماء المدرجة بالبيان . وفي حالة اعتذار إحدى المرشحات عن حضور برنامج فعلى إدارة المدرسة أو القسم تعبئة نموذج الاعتذار وإرساله لإدارة التدريب قبل ثلاثة أيام من تاريخ بدء البرنامج واعتماد البديلة . كما أكد الدوسري على ضرورة التقيد بمواعيد البرامج التي تبدأ الساعة الثامنة صباحاً، علماً بأن غياب أو تأخر المتدربة بمعدل 15% من عدد ساعات البرنامج التدريبي يحرمها من شهادة حضور البرنامج، بينما يرفع الغياب ليوم ضمن غياب المدرسة التابعة لها، وقال إن للبرامج التدريبية مميزات في الترشيح لأي عمل إداري والابتعاث الخارجي والإيفاد الداخلي مع إضافتها في سجل النمو المهني الخاص بكل معلمة .
الجزيرة :الثلاثاء 22-2-1430 هـ العدد :13291
143 مليون ريال لمشاريع تعليمية في الحدود الشمالية
رفحاء - منيف خضير
اعتمد وزير التربية والتعليم ا المشاريع التعليمية لإدارة التربية والتعليم (بنين) بمنطقة الحدود الشمالية لعام 1430 - 1431ه بمبلغ وقدرة مائة وثلاثة وأربعون مليون ريالاً . أوضح ذلك المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن أحمد الروساء، موضحاً بأن الميزانية شملت اعتماد 143 . 000 . 000 ريال ل (19) مشروعاً تعليمياً في المنطقة، إضافة إلى 12 . 650 . 000 ريال للفصول الإضافية والتعديلات لبعض المباني وصيانة ونظافة المرافق المدرسية .

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس