عرض مشاركة واحدة
قديم 02-27-2009   رقم المشاركة : ( 10 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخبار التربية ليوم الجمعة 02 ربيع الأول 1430

الجزيرة:الجمعة 02 ربيع الأول 1430 العدد 13301
تمديد تكليف مدير عام التربية والتعليم للبنات بحائل
حائل - عواطف اليوسف
رفع مدير عام التربية والتعليم للبنات في منطقة حائل أحمد بن علي الضلعان شكره وتقديره لسمو وزير التربية والتعليم إثر صدور القرار بتمديد تكليفه مديرا عاما للتربية والتعليم للبنات بمنطقة حائل لثلاث سنوات قادمة.
وأكد الضلعان أن تجديد هذه الثقة يعد تكليفا وتشريفا يتطلب استثمار تراكم التجربة للخروج بأفضل التطبيقات في الميدان التربوي وذلك سعيا للنهوض بمخرجات التعليم العام ورفع مستوى الجودة والإبداع. بما يتناسب مع ما تغدقه الحكومة الرشيدة على خطط تطوير التعليم التي تستهدف في المقام الأول توسيع حقول العلم وتنوع مصادر وتقنيات المعرفة. ونشر ثقافة الموهبة والابتكار بين طالبات التعليم العام.
وثمن أحمد الضلعان لسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه ما يجده قطاع التعليم في المنطقة من تحفيز على مختلف الصعد. معبرا عن اعتزازه وامتنانه بالثقة الكبيرة التي أحيط بها خلال فترة تكليفه مديرا عاما للتربية والتعليم في منطقة حائل على مدى السنوات الثلاث الماضية. والدعم والتشجيع المستمر له ولجميع زملائه وزميلاته في قطاع تعليم الفتاة في منطقة حائل.
الوطن:الجمعة 2 ربيع الأول 1430هـ الموافق 27 فبراير 2009م العدد (3073) السنة التاسعة
بدء تطبيق الدوام الصيفي في مدارس حائل غداً
حائل: عبدالكريم الفطيمان
يبدأ غداً السبت مع عودة الطلاب إلى المدارس بعد الاستمتاع بإجازة منتصف العام الدراسي1429/1430 تطبيق الدوام الصيفي بمدارس منطقة حائل للبنين والبنات.
ويبدأ الاصطفاف للطابور الصباحي لمدارس البنين في تمام الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة وتكون بداية الحصة الأولى في تمام الساعة الثامنة بينما يتقدم دوام مدارس البنات عن مواعيد دوام البنين بخمس عشرة دقيقة حضوراً وانصرافاً وذلك خلال الفترة من يوم السبت الموافق 3/3 إلى يوم الأربعاء الموافق 21/3 فيما يتغير الدوام خلال الفترة من يوم السبت الموافق 24/3 إلى يوم الأربعاء 26/3 حيث سيكون الطابور الصباحي عند تمام الساعة السابعة وبداية الحصة الأولى عند الساعة السابعة وخمس عشرة دقيقة.
أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم بنين بمنطقة حائل الدكتور محمد العاصم مشيرا إلى أن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني ستبدأ من نهاية دوام يوم الأربعاء 26/3/1430. وخلال الفترة من يوم السبت الموافق 7/5 إلى الأربعاء 24/6 سيكون الطابور الصباحي عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة فيما ستكون بداية الحصة الأولى عند تمام الساعة السابعة.
المدينة:الجمعة 27 فبراير 2009 ميلادى - 3 ربيع أول 1430 هجرى
بدء تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية غداً
فهد الرشيد - الرياض
تبدأ الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين غداً في تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1430/1431هـ .
ذكر ذلك مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري موضحا أن ذلك يأتي تيسيرا على أولياء أمور الطلاب . واشار أن الإدارة أكدت على جميع المدارس الابتدائية ضرورة التقيد بالسن النظامي لقبول الطلاب المستجدين المحدد بستة أعوام للطالب ويستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن الست سنوات بتسعين يوما فقط بحيث يكون الحد الأدنى لتاريخ ميلاد من ينطبق عليهم الاستثناء في 10/1/1425هـ الموفق 1/3/2004م فما قبله مع عدم تجاوزه مهما كانت الأسباب والمبررات وتوعية أولياء أمور الطلاب بالأساليب التربوية المؤثرة على قبولهم قبل هذا السن . وبين السديري أن الإدارة ستكلف مشرفين تربويين بإجراء مسح ميداني على جميع المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية للتحقق من عدم قبول أي طالب لا تنطبق عليه هذه القواعد وفي حالة وجود أي مخالفة فسيتم تصحيح الوضع فورا باستبعاد المقبولين تجاوزا و يرفع لإدارة الاختبارات والقبول تقرير مفصل عن المتسبب في قبول الطالب ليتخذ بحقه الإجراءات
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس