عرض مشاركة واحدة
قديم 03-03-2009   رقم المشاركة : ( 33 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 06/03/1430هــ الموافق 03/03/2009م

استقبل مسؤولين عرباً وغربيين وبعث رسالة للقربي
الأمير سعود الفيصل بحث مع كلينتون سبل دفع عملية السلام



شرم الشيخ - و.ا.س
عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية رئيس وفد المملكة العربية السعودية إلى مؤتمر إعادة إعمار غزة المنعقد حالياً بشرم الشيخ أمس اجتماعاً مع وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية هيلري كلينتون.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد على هامش مؤتمر إعادة إعمار غزة بحث مختلف القضايا الدولية والاقليمية الراهنة وفي مقدمتها عملية السلام في المنطقة وسبل دفع عملية السلام المتوقفة حالياً وكيفية كسر جمودها في ظل التطورات الحالية.

وجدد سمو وزير الخارجية في اجتماعه مع وزيرة الخارجية الأمريكية مواقف المملكة الثابتة تجاه القضايا المطروحة وسعيها من أجل السلام عن طريق تحقيق متطلبات مبادرة السلام العربية إضافة إلى العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

واستقبل الأمير سعود الفيصل أمس المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط جورج ميتشيل وذلك على هامش أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتم خلال الاجتماع بحث دور الإدارة الأمريكية الجديدة في عملية إحياء مسار السلام الفلسطيني - الإسرائيلي ودعم مبادرة السلام العربية والجهود الدولية لإعادة إعمار غزة خاصة وإعادة تأهيل الاقتصاد الفلسطيني عامة.

والتقى الأمير سعود الفيصل أمس مع وزير خارجية النرويج يوناس جار ستوير على هامش فعاليات المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل وجهود إعادة إعمار غزة وآليات دعم الاقتصاد الفلسطيني واستقبال مساهمات الدول والجهات المانحة المقدمة للفلسطينيين وكيفية تحويل هذه المساهمات إلى برامج ومشروعات لإعادة الإعمار في غزة وتأهيل الاقتصاد الفلسطيني.

يذكر أن النرويح تتولى رئاسة لجنة الارتباط لدعم الاقتصاد الفلسطيني كما تتولى مع مصر الرئاسة المشتركة لمؤتمر شرم الشيخ الدولي لإعادة إعمار غزة.

واجتمع أمس مع وزير خارجية بريطانيا ديفيد ميليباند على هامش فعاليات المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة.

وتناول الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر والجهود الدولية لإعادة إعمار غزة ودعم الاقتصاد الفلسطيني وآليات تنفيذ برامج ومشروعات إعادة الإعمار بما يضمن تحقيق النتائج الموجودة من المؤتمر وتحسين سبل إعاشة الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته.

والتقى سموه أمس معالي وزير الخارجية الاسباني ميجيل موراتنيوس.

وتم خلال اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر استعراض أبرز المضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر وبحث القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها عملية السلام في المنطقة.

كما التقى الأمير سعود الفيصل بمعالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله.

وتم خلال اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر استعراض الموضوعات المطروحة على جدول أعمال مؤتمر إعادة إعمار غزة إضافة إلى الموضوعات التي سيتم بحثها خلال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية الذي سيعقد في القاهرة اليوم.

إلى ذلك بعث سمو وزير الخارجية رسالة لمعالي وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية الدكتور أبو بكر القربي.

وتضمنت الرسالة التنسيق بين الدول العربية المطلة على البحر الأحمر لمكافحة عمليات القرصنة قبالة سواحل الصومال وتداعياتها السلبية على حركة الملاحة في البحر الأحمر وخيلج عدن. وقام بتسليم الرسالة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن علي بن محمد الحمدان خلال استقبال وزير الخارجية اليمني له اليوم بصعناء.
__________________
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس