عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2009   رقم المشاركة : ( 3 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الاحد 11/03/1430هــ الموافق 08/03/2009م

تأهيل 350 شابًا في إدارة المشاريع الخاصة الصغيرة بجدة

محمد القشيري-جدة


أوضح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب المشترك الدكتور فهد بن عبد العزيز التويجري أن المؤسسة بدأت في تفعيل دور مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة قناعةً منها بأهمية الدور الذي يقوم به في نشر ثقافة العمل الحر لأبناء الوطن بشكل عام ولمخرجات المؤسسة بشكل خاص ، حيث اعتمدت المؤسسة ممثلة في مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة مطلع الأسبوع الماضي تأهيل تأهيل350 شاباً من رواد الأعمال في دورات في هذا المجال (ابدأ مشروعك الصغير) .
وأكد على أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في سبيل إعداد القوى العاملة الوطنية لسد حاجة سوق العمل من الكوادر البشرية المؤهلة تقنياً ومهنياً وسلوكياً وفق منهجية واضحة ومدروسة تم إعدادها بعد الاطلاع والاستفادة من التجارب العالمية في مجال التدريب التقني والمهني مما يسهم في تحقيق ذلك الهدف.
وبيّن ان المؤسسة تتوسع في إنشاء وتجهيز الوحدات التدريبية من كليات تقنية ومعاهد تدريب مهنية في مختلف مدن ومحافظات المملكة وفق مواصفات فنية عالية وبما يرقى بمستوى العملية التدريبية .
وأشار إلى أهمية اتفاقية التعاون التي وقعت بين المؤسسة وبنك التسليف السعودي لتمويل المشاريع الصغيرة التي يعتمدها المركز وكذلك دعم عدد من الشركات الوطنية لمشاريع المركز.
من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم الحنيشل مدير عام مركز تنمية المنشآت الصغيرة التابع للمؤسسة، أن الزيارة تهدف إلى تحقيق التواصل بين المركز وفروعه في مختلف مناطق المملكة، وتم من خلالها التعرف على آلية عمل المراكز التابعة لمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة و التي أعتمدها المركز ضمن برنامج رواد الأعمال.
وأضاف أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اعتمدت مطلع الأسبوع الماضي دورات ابدأ مشروعك الصغير الخاصة بتأهيل350 شاباً من رواد الأعمال والتي تقيمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مدن الرياض وجدة والأحساء والدمام وبريدة والمدينة المنورة وعسير، فيما تنطلق الاسبوع الحالي تسع دورات في مدن أخرى.
وتعمل المؤسسة من خلال المركز على تسهيل تمويل مشاريع الشباب وفقاً لبرنامج العمل المشترك مع البنك السعودي للتسليف والادخار، عن طريق قروض ميسّرة تصل إلى 200 ألف ريال للقرض الواحد، ويتم تحديدها من خلال دراسات الجدوى الاقتصادية لكل مشروع على حدة، أثناء الدورة التدريبية بإشراف متخصصين بدراسات الجدوى وبمساعدة مختصين بنوع النشاط .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس