عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم الاثنين

«باب رزق جميل» يوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل


جانب من منتجات الاسر العاملين بمنازلهم

تمكن «باب رزق جميل» التابع لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع من توفير 3189 فرصة عمل بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية ووزارة العمل خلال الشهر الماضي، لتوفير فرص عمل في كل فروعة بالمملكة.
وتأتى فرص العمل التي وفرها برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف163 فرصة عمل حيث تم تقديم دورات تدريبية في كل من مجال المحاسبة وفني تبريد وبالنسبة للسيدات في مجال التجميل والاسعافات الاولية والخياطة ، فيما تم توفير 638 فرصة عمل من برنامج التوظيف المباشر والذي يتم التنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية بدعمه .
وكانت أهم الوظائف التي تم توفيرها للشركات المتعاقدة مع البرامج في مجال : موظفي الأمن ومشرفي المبيعات، والكاشير ، كما جاءت أكثر طلبات الوظائف من شركة الحكير وشركة سلامة المدن وأسواق السدحان وقد تراوحت الرواتب الشهرية لهذه الوظائف ( 1500 ريال الى 3500 ريال)
كما قام برنامج الأسر المنتجة بدعم 1984 سيدة وذلك من خلال برنامج الإقراض متناهي الصغر ، كما تم دعم 327 مشروعا صغيرا وذلك بمبالغ مالية بلغت في متوسطها (45.000 ريال) حيث ركزت مجالات المشاريع في المشاغل وصالونات التجميل والمشاريع الزراعية والأجهزة الكهربائية . كما بلغ عدد المشاريع الصغيرة الممولة للرجال ( 124 ) والنساء (203) وبالنسبة لبرنامجي تمليك سيارات الأجرة العامة والنقل تم تقديم 37 سيارة أجرة عامة للشباب و 40 سيارة نقل.
من جهة اخرى، تم إنتاج 2200 سجادة صلاة في شهر فبراير من خلال برنامج العمل من المنزل الذي تشرف عليه أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف بالتعاون مع «باب رزق جميل»، وقام بالعمل 70 سيدة تعملن من منازلهن.
وبلغ عدد الملتحقين ببرنامج التدريب المنتهي بالخبرة 85 شابا وشابة وهذا البرامج يعنى بتدريب الشاب والشابة داخل المنشآت الكبرى لمدة عام ليكتسب الخبرة وفي نهاية العام يمكن للشركة ان تقوم بتوظيفه او يقوم باب رزق جميل بتوفير فرصة عمل له في احدى الشركات بالقطاع الخاص ويقدم صندوق تنمية الموارد البشرية للشاب مكافأة مالية شهرية خلال العام .
الجدير بالذكر أن باب رزق جميل التابع لبرامج عبداللطيف جميل استطاع توفير عدد 30115 فرصة عمل عام 2008، علماً أن مخططه للعام الجاري 2009 هو نحو 38 ألف فرصة عمل في مختلف المجالات على مستوى المملكة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس