عرض مشاركة واحدة
قديم 03-09-2009   رقم المشاركة : ( 7 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم الاثنين

«بورشه بوكستر» و«كايمن» تصـلان إلى المملكة


اثناء عرض السيارتين

بعد عام ناجح حافل بالمبيعات القياسية، قدّم مركز بورشه (السعودية، ساماكو) أحدث جيل من طرازي بوكستر وكايمن، ليعطي بذلك زخماً قوياً إلى مجموعته الرائدة من السيارات الرياضية الفخمة والعريقة.
وقد جرى تقديم السيارتين معاً في حفل طغى عليه طابع التضاد بين الأبيض والأسود، أقيم في صالة عرض بورشه الواقع في شارع الضباب. وتشكل بوكستر وكايمن الجديدتان جزءاً هاماً من استراتيجية بورشه المستقبلية، نظراً للمبيعات الممتازة التي حققها الطرازان السابقان في السعودية من جهة، والشهرة الكبيرة التي تتمتع بها مجموعتا طرازات 911 وكاين من جهة أخرى.
وقال ديش بابكي، العضو المنتدب لدى شركة بورشه الشرق الأوسط وإفريقيا: يتضمّن الجيل الجديد من كلتا السيارتين، علبة تروس بورشه الشهيرة من قابضين Porsche-Doppelkupplungsgetriebe، أو PDK للاختصار. وقد استخدمت بورشه علبة التروس المميزة هذه للمرة الأولى في سيارات السباق في فترة الثمانينيات، وقدّمتها مؤخراً في الجيل الجديد من 911. تتيح PDK لبوكستر إس التسارع إلى 100 كلم/س في غضون 5.2 ثانية، مقابل 5.8 ثانية لنسخة بوكستر القياسية.. لكن الأمر الأهم هو مساهمة علبة التروس الجديدة هذه بتحقيق أداء أفضل مع انبعاثات ومصروف وقود أقل من السابق، الأمر الذي يناسب عملاء بورشه كثيراً.
وللمرة الأولى في هذه المجموعة من الطرازات، يحتوي المحركان في طرازي «إس» (سعة 3.4 ليتر) على تقنية «حقن الوقود المباشر» Direct Fuel Injection (DFI) التي تأتي بأفضل أداء من أقل كمية ممكنة من الوقود. ويتم عبر هذه التقنية، امتزاج الوقود والهواء داخل حجرة الاحتراق، مما يولد حرارة أقل داخل الاسطوانة وبالتالي فعالية أكبر.
كما تتضمن كلتا السيارتين مداخل هواء كبيرة للغاية وإضاءة دايود للقيادة نهاراً، بالإضافة إلى تجهيز اختياري هو مكابح من السيراميك. من جهة أخرى، تستفيد بورشه بوكستر وكايمن من أحدث جيل من «نظام بورشه للتحكم بالتوازن» Porsche Stability Management (PSM) الذي يمنح السائق ثقة أكبر برشاقة سيارته الجديدة.
من جهته قال كامل النجار، مدير عام بورشه السعودية: «نحن فخورون بتقديم الجيل الجديد من بوكستر وكايمن إلى عملائنا.. تتمتع كلتا السيارتين بشهرة وشعبية كبيرة في السعودية، ونحن واثقون من استمرار هذا النجاح مع الجيل الجديد منهما.
لا شك في أن الطلب على هاتين السيارتين سيزداد بعد تعزيزهما بتقنيات القيادة الديناميكية الجديدة الخاصة بالشركة، وبفضل تزايد الإقبال على طرازات بورشه الرياضية والعريقة».
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس