عرض مشاركة واحدة
قديم 03-10-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 13/03/1430هــ الموافق 10/03/2009م

فيس بوك" يستعد لإطلاق موقعه باللغة العربية


الرياض- الوئام- خالد الشيباني :
بدأ موقع "فيس بوك" في إضافة مجموعة جديدة من اللغات إلى موقعه الشهير، ومن ضمنها اللغة العربية، وذلك بعد وقت طويل من إصدار تطبيق الترجمة للموقع.

و تمت إضافة اللغة العربية من ضمن مجموعة أخرى من اللغات التي تكتب من اليمين لليسار، وهي الفارسية، والعبرية، والأوردو، وبهذا يصل عدد اللغات المضافة إلى قائمة ترجمة موقع "فيس بوك" إلى 100 لغة، ليصبح الموقع بذلك أكبر تجمع افتراضي يضم هذا العدد من اللغات في العالم.

وعرض الموقع الذي يعد أوسع شبكة اجتماعية على الإنترنت على مشتركيه من الناطقين بالعربية المساهمة في ترجمة أقسام الموقع إلى هذه اللغة، موضحا أن برنامج الترجمة الموجود على واجهة الموقع يجمع ترجمات المشتركين فى هذا المشروع، بالإضافة إلى تعليقاتهم واقتراحاتهم وأفكارهم.

وأشار "فيس بوك" إلى أن مساهمة مشتركيه فى هذا المشروع ستكون تطوعية، بحيث لن يقدم الموقع أي أموال أو تعويضات نقدية أو سواها للأشخاص المشاركين فى عملية الترجمة.

وفق بعض الاحصاءات المتداولة في المدونات المهتمة بالموضوع، فإن ما يربو على 500 مشارك يعملون حاليا على تعريب الموقع ذي الشعبية العالية بين الشباب العربي على وجه الخصوص، ويعمل أولئك المتطوعون على نقل أكثر من 20 ألف جملة يحتويها الموقع إلى اللغة العربية، وهي الجمل الأساسية التي تظهر لجميع المستخدمين.

وتنقسم مرحلة الترجمة في "فيس بوك" إلى ثلاث مراحل، أولها ترجمة الأساسيات، وهي عملية ترجمة بعض الكلمات الأساسية في الموقع، ومن ثم ترجمة الجمل، ويليها مرحلة للتصويت يتم خلالها معاينة الترجمات المضافة، والتصويت عليها قبل إطلاق الترجمة النهائية.

أعلن "فيس بوك " الشهر الماضي عن وصول عدد مشتركيه الفعالين إلى 175 مليون شخص، وذلك بعد نحو شهر من إعلانه عن تجاوز عددهم حاجز 150 مليون مشترك. علما أن الموقع احتفل منذ مدة قصيرة فقط بمرور خمسة أعوام على تدشينه وتطويره.

ويعد مؤسس الموقع مارك زوكربيرج اليوم أصغر ملياردير صنع ثروته بنفسه، ويقول زوكربيرج إن تمويل الموقع يتم بشكل رئيس عن طريق الإعلانات.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس