عرض مشاركة واحدة
قديم 03-11-2009   رقم المشاركة : ( 40 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الاربعاء 14/03/1430هــ الموافق 11/03/2009م

حادثا مروريا و47 بلاغا و1226 استشارة الحصيلة النهائية
بلغت أعداد الحوادث المرورية في الرياض أمس وحتى الساعة الثالثة والنصف ظهرا، 143 حادثاً مروياً، وذلك بسب العاصفة الرملية التي اجتاحت العاصمة أمس، في حين ورد 47 بلاغاً خاصاً بتقديم الخدمات وطلب المساعدة، فيما استقبل هاتف الطوارئ نحو 1226 مكالمة معظمها كانت تدور حول الاستشارات والبلاغات
.

وقال لـ"الاقتصادية" النقيب سعد القحطاني من مركز القيادة والتحكم في مرور منطقة الرياض، أن العاصفة الرملية التي بدأت في الساعة الـ11 صباحا وبالتالي تزامنت مع فترة الظهيرة (الذروة الثانية)، والمتمثلة في خروج الموظفين في القطاعات الحكومية وطلاب المدارس، أسهمت في ثقل كبير في الحركة المرورية بسبب انخفاض الرؤية بدرجة كبيرة.

وزاد: منذ بداية العاصفة الرملية حتى الساعة الثالثة والنصف ظهرا بلغ عدد بلاغات الحوادث المرورية 143 بلاغ حادث مروري لم ينتج عنها أي إصابات وإنما فقط تلفيات، كما ورد 47 بلاغاً خاصاً بتقديم الخدمات وطلب المساعدة.

وأشار القحطاني إلى أن العاملين في الميدان دعموا بـ50 في المائة من قوة شعبة السير في مرور الرياض، لمساعدة رجال المرور وتغطية مواقع الكثافة والمداخل الرئيسية للطرق الرئيسية والتقاطعات، كما تم إرسال رسائل لمستخدمي الطرق من خلال الوسائل المتاحة عبر الخدمات الإعلامية وتقديم النصائح والإرشادات.

ودعت الإدارة العامة للمرور جميع سائقي المركبات إلى توخي الحذر أثناء القيادة خلال موجة الغبار، التي تجتاح بعض مناطق المملكة حاليا، وعدم القيادة خلالها إلا للضرورة.

وقال العميد علي بن صالح العلوان مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور، " إن موجة الغبار التي تغطي أجزاء من مناطق المملكة ومن المتوقع أن تستمر بضع ساعات، تستلزم من سائقي المركبات ومستخدمي الطرق رفع درجة الحذر والحيطة، وذلك لتدني مستوى الرؤية بشكل كبير".

وبين العلون أن إدارات المرور في جميع مناطق المملكة تبذل جهودا كبيرة في مجال التوعية المرورية، ورفع درجة الوعي لدى مستخدمي الطريق، وخصوصا في مثل الظروف الجوية التي تتعرض لها بعض المناطق ومنها منطقة الرياض بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، والمديرية العامة للدفاع المدني وغيرها من الجهات الحكومية الأخرى.

ودعا العميد العلوان سائقي المركبات ومستخدمي الطرق في حال حاجتهم إلى المساعدة إلى الاتصال بالرقم 993 ، وذلك لتلقي العون والمساعدة والنصح من رجال المرور وفي أي وقت.
__________________
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس