عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: مؤشرات الأسهم اليوم الأحد

** شهد السوق أمس اقفال سهم «صناعة الورق» مرتفعا بالنسبة القصوى وسط انعدام العروض عليه مسجلا 51.0 ريال (+4.5) مع تداولات نشطة قاربت الـ «300» ألف سهم.
وكانت الشركة قد أعلنت أمس من خلال موقع «تداول» بدء التشغيل التجريبي للخط الرابع لترتفع طاقتها الانتاجية من 70 ألف طن إلى 125 ألف طن سنويا من الورق الصحي.
** أقفل سهم «شمس» منخفضا بالنسبة القصوى وسط انعدام الطلبات عليه مسجلا 33.1 ريال (-3.6) ، فيما اقفل سهم «حلواني» على تراجع قريب من النسبة القصوى عند 24.1 ريال (-2.4) .
** تمكن سهم «الكيميائية» من تقليص خسائره مع الإقفال مسجلا 20.9 ريال (-0.1) وسط تداولات عالية لم يشهدها السهم منذ يناير الماضي تجاوزت 4.3 مليون سهم. وكان السهم قد تراجع خلال التداول بنحو 4 بالمائة عند 20.2 ريال بعد إعلان شركة «سيتكو فارما» التابعة فقدانها حقوق توزيع «البنادول» ابتداء من ابريل المقبل.
** أرجع المحلل المالي صالح الثقفي ارتفاع السوق أمس الى وصول السوق الى نقطة متدنية جدا الاسبوع الماضي عند مستوى 4100 نقطة واقل . كما وصلت اسعار الاسهم الى مستويات غير مسبوقة، في حوار تلفزيوني يوم أمس.
وأضاف أنه لا أستطيع القول : إن هذه الاسهم لا تستحق هذه الاسعار الآن لكن نتوقع مستويات جديدة وحدثت المستويات الجديدة، بالاضافة الى الارتفاعات في الاسواق العالمية بسبب تدخلات حكومية متوقعة باليابان والصين واوروبا والولايات المتحدة.
وذكر ان السيولة مترددة في الدخول لكن بعض التجار دخلوا عند مستوى الـ «4100» نقطة وهم يحققون مكاسب الآن.
وألمح الى ان السيولة متركزة في قطاعي البنوك والبتروكيماويات وهما الاكثر شعبية وخسارة خلال الفترة السابقة بالتالي فهذا طبيعي.
ولفت الى ان هناك تفاوتا في التوقعات لاسعار النفط. فعالميا الاسعار الحالية تناسب الاوضاع العالمية، بينما تحاول اوبك تخفيض انتاجها بـ «4» ملايين برميل يوميا خلال اجتماعها المقبل، مشيرا الى انه من المهم ان يكون سعر البترول فوق 30 دولارا لتستمر المملكة في الحصول على دخل يكفي حاجتها.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس