عرض مشاركة واحدة
قديم 03-15-2009   رقم المشاركة : ( 13 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار المحلية والعالمية ليوم الأحد 18 ربيع الأول 1430 هـ الموافق 15 مارس 2009

اليوم آخر موعد للتسجيل

جامعة الملك فهد تنظم "أولمبياد الرياضيات" لطلاب الثانوية
زياد عبدالله (سبق) الدمام:
أعلن الأستاذ محمد بن عبدالله الشهري مساعد مدير عام العلاقات العامة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ورئيس اللجنة التنفيذية لأولمبياد الرياضيات أن اليوم الأحد آخر موعد للتسجيل في أولمبياد الرياضيات لطلاب المرحلة الثانوية في جميع أنحاء المملكة والذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للسنة الرابعة على التوالي.
من جانبه أوضح الدكتور حسين بن سالم العطاس رئيس اللجنة المنظمة أن الجامعة تولي منافسة أولمبياد الرياضيات عناية كبيرة من خلال دعم معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان وتوجيهاته الدائمة الذي وافق على زيادة مراكز الاختبار لمحافظة الأحساء ويتابع شخصياً كل تفاصيل ومراحل الأولمبياد ووضع كافة الإمكانات لإنجاح الأولمبياد وتقديم الدعم والرعاية للثروة الحقيقية للوطن والمتمثلة في مخرجات هذه المنافسة من الطلاب.
وأضاف الدكتور العطاس أن إدارة الجامعة تحرص على اختيار رؤساء وأعضاء اللجان من ذوي الخبرة والمستوى المتميز وهذا يعد دعماً كبيراً لهذه المنافسة.
في غضون ذلك , ذكر الدكتور خالد الشمري رئيس اللجنة المالية والإعلامية أن الأولمبياد بعد النجاح الملموس في النسخ الثلاث السابقة أكسب المنافسة هوية وشخصية لدى المجتمع ، وأضاف أن الطلاب يدركون أهمية وصعوبة المنافسة التي تحثهم على التحصيل العلمي لتقديم أعلى الدرجات، وما يدل على ذلك ارتفاع حصيلة النتائج النهائية للمراكز الأولى في كل منافسة.
وأشار إلى أن علم الرياضيات يعد أحد لغات العلم الأساسية وواحداً من ركائز المجتمع الحضاري في عالم اليوم، ويعتبر التقدم في مجال الرياضيات ضمن أهم مميزات الأشخاص الموهوبين، وتتضح هذه الموهبة عادة في السنوات المبكرة من العمر وتحتاج إلى المزيد من الصقل والتدريب في وقت مبكر.
وذكر أن الأولمبياد يهدف لتعزيز موهبة الرياضيات لدى النشء وزيادة القدرة على حل المسائل الرياضية، واكتشاف وتشجيع وتحفيز الأشخاص الموهوبين، وإطلاق متعة الاهتمام والاكتشاف في الرياضيات، كما يهدف إلى تقديم خبرات تختلف عما يقدم في المدارس الثانوية فيما يتعلق بحل المسائل الرياضية .
من ناحيته أشار مشرف الموقع الأستاذ معاوية أحمد زكي تاج أن الموقع يحتوي على معلومات مهمة للطلاب واختبارات تجريبية سابقة وختبارات تجريبية جديدة وزاوية «سؤال الأسبوع» لتحفيز وتعويد الطلاب على طريقة الأسئلة وإطلاق متعة التفكير لديهم والاطلاع على كل جديد. وأشار إلى أن وجود الموقع باللغة الإنجليزية أتاح للطلبة في المدارس الأجنبية داخل المملكة الاستفادة مثل بقية الطلاب السعوديين والمقيمين العرب. ويتم التسجيل في الأولمبياد عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للأولمبياد وهو : http://www.kfupm.edu.sa/mo وأن آخر موعد للتسجيل هو الساعة الرابعة بعد ظهر الغد.
يذكر أن أولمبياد الرياضيات الذي تنظمه الجامعة يعد أول مسابقة من نوعها في المملكة تقام بين طلاب المرحلة الثانوية في كافة المناطق التعليمية في المملكة العربية السعودية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس