عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2009   رقم المشاركة : ( 8 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم الاثنين

طرح131 قطعة في مخطط صناعية الموسى أواخر مارس الحالي


جزء من اعمال السفلتة في المخطط.

أوضح المدير التنفيذي لمجموعة» طلال الغنيم « بندر الحمود أن جميع الخدمات أصبحت متوفرة في مخطط صناعية الموسى بالثقبة في مدينة الخبر والذي يمتد على مساحة 240 الف متر مربع ، وتم اعتماده من امانة مدينة الدمام ويضم 131 قطعة ارض تتوزع بين قطع تجارية استثمارية و صناعية ومستودعات و ورش صناعية ، مشيراً الى أن المخطط تجاري و صناعي و مجهز لعمل الورش الصناعية و المستودعات فقط ولا توجد به اي قطع لأراضي سكنية .
وقال إن المخطط يمثّل أحد أهم المشروعات العقارية الواعدة في المنطقة الشرقية، التي هي الحاضن الأكبر لأهم الثروات الاستراتيجية الوطنية ومتعلقاتها الصناعية والتجارية والاجتماعية. مما يضع هذا المشروع وأمثاله في دائرة الأهمية الاستراتيجية ليس على صعيد المنطقة فحسب، بل وعلى الصعيد الوطني عموماً.
وأضاف أن المملكة اقل الدول تأثراً بالأزمة المالية العالمية مقارنة بالدول المحيطة بها و لذلك الاستثمارات لا تزال في تنام مستمر بالأضافة الى أنها أصبحت في الوقت الحالي مستهدفة من قبل الدول الأخرى و التي تنظر الى المملكة على انهاء ارض واعدة للاستثمار.
وذكر الحمود أن طرح المخطط في هذا الوقت سببه حاجة السوق الى طرح مثل هذه المخططات وخاصة أن كثيرا من الشركات تبحث عن أراض صناعية تقيم عليها توسعة لمشاريعها مضيفاً أن موقع المخطط استراتيجي و مميز و كثير من الشركات تبحث عن اراضي قريبة من المدن وليست بعيدة عنها . وأوضح أن المنطقة الشرقية شهدت ارتفاعا تدريجياً ملحوظا في الطلب على قطع أراضي الصناعيات والأراضي السكنية بوجه عام على الرغم من تأثر الاسواق العالمية واسواق المنطقة بتراجع الطلب على الاراضي العقارية بسبب الازمة المالية العالمية، وهذا يعود الى أن الوضع في المملكة العربية السعودية مختلف بعض الشيء عن غيره من الدول، حيث ان الانفاق الحكومي الاستثماري على مشاريع البنية التحتية مازال هو الداعم الرئيسي لنمو القطاع الاستثماري و العقاري .
يشار الى أن مخطط صناعية الموسى عبارة عن تحالف كل من شركة موسى وسلطان أبناء عبد العزيز الموسى وشركة ركاز العقارية ومجموعة طلال الغنيم العقارية لطرح مجموعة من الاراضي في صناعية الموسى في جنوب مدينة الخبر في المزاد العلني اواخر شهر مارس 2009م ، وتقع الاراضي على طريق الملك فهد السريع الذي يصل بين الخبر ومناطق الاستثمار السياحية والاسكانية في منطقة العزيزية وشاطئ نصف القمر، علما بأن طول الارض 780 مترا على هذا الطريق الحيوي، كما تقع الاراضي على مقربة من مخططات الشبيلي والتميز وجسر الملك فهد المؤدي الى مملكة البحرين وصناعيات الخبر وركاز وكذلك صناعية المدار.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس