عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2009   رقم المشاركة : ( 15 )
جعبة الأسهم
ذهبي مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2235
تـاريخ التسجيـل : 19-02-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,513
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : جعبة الأسهم يستحق التميز


جعبة الأسهم غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاقتصاد السعودي اليوم الاثنين

تزايد الطلب يرفع قيمة سوق السيارات المستعملة بالشرقية لـ 3 مليارات


أكد وسطاء وتجار سيارات مستعملة ان قطاعهم ينشط وينمو على حساب قطاع السيارات الجديدة لافتين إلى أن ذلك قد يكون إحدى تداعيات الأزمة المالية العالمية التي طالت عددا كبيرا من القطاعات والأنشطة الاقتصادية ومشددين على ان عدم استجابة السوق المحلية من السيارات الجديدة للطلب والعرض على المستوى العالمي وتمسك بعض الوكالات بأسعار ما قبل الأزمة ولّد شكوكا لدى قطاع عريض من الزبائن تجاه وكالات السيارات والتي يتهمها البعض بالتلاعب فيلجأ بعض من يريد شراء سيارة جديدة الى اسواق مجاورة.. او الى أسواق المستعمل.. وقال هؤلاء :إن أسعار السيارات المستعملة ارتفعت بشكل عام بنسبة تفوق 7 بالمائة قياسا بما كانت عليه قبل بداية الأزمة المالية العالمية بسبب الطلب الكبير عليها خاصة ان الكثير من الراغبين في شراء سيارات من موديل العام الماضي او الذي سبقه باعتبار انها لاتزال حديثة وربما تكون أعباء ومصاريف الحياة تفرض ذلك.
ويقدر مستثمرون حجم سوق السيارات المستعملة في سوق المنطقة الشرقية وحدها بأكثر من 3 مليارات ريال، ويتوقعون زيادة هذا الرقم مع توجه الكثير لهذه السوق اما للبيع او الشراء - كما يعمل استيراد السيارات من دول الخليج المجاورة سواء من موديلات هذا العام او الاعوام السابقة وبأسعار مناسبة على تزايد حضور الجمهور الى سوق المستعمل.
وقال متعاملون: إنه من المحتمل ان تعمد بعض وكالات السيارات الى تخفيضات في أسعار سياراتها لمواجهة تناقص الطلب المتوقع في الفترة القادمة، وتوقعوا ان تصل نسبة التخفيضات الى ما يزيد على 5 بالمائة في مواكبة للتخفيضات العالمية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس