عرض مشاركة واحدة
قديم 03-20-2009   رقم المشاركة : ( 10 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية والتعليم الجمعة 23/3

الجزيرة :الجمعة23-3-1430 هـ العدد :13322
كشف مبكر عن الأمراض بمدارس حفر الباطن
حفرالباطن _ قاسم بن دغيم الظفيري:
حددت الصحة المدرسية التابعة لتعليم البنين بحفر الباطن الفترة من 15 إلى 29-4 -1430هـ للقيام بحملة الكشف المبكر عن الأمراض وسط شريحة عشوائية من طلاب المدارس بالمحافظة لجميع مراحلها الدراسية، وذكر مدير الصحة المدرسية المعلم راشد بن عبد الله الراشد بأن الكشف سيشمل كذلك العاملين في الميدان التربوي ومنسوبي التربية والتعليم بالمحافظة.
الجزيرة :الجمعة23-3-1430 هـ العدد :13322
تشارك فيه 42 إدارة تعليمية
محافظ المجمعة يفتتح المخيم الخلوي التطبيقي
المجمعة - صالح الدهش:
يفتتح سمو محافظ المجمعة الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل آل سعود بعد ظهر يوم السبت الأول من شهر ربيع الآخر القادم بمقر المعسكر الكشفي الدائم بالمحافظة المخيم الخلوي التطبيقي للقادة الكشفيين، حيث ستستضيف إدارة التربية والتعليم للبنين بالمحافظة، ممثلة بالنشاط الطلابي الكشفي، جميع إدارات التربية والتعليم للبنين بمناطق ومحافظات المملكة وعددها 42 إدارة تعليمية بالإضافة إلى 12 قائداً كشفياً, ويستمر المخيم لمدة أسبوع ويشتمل على العديد من البرامج المتنوعة.وقد رحب مدير التربية والتعليم للبنين بالمحافظة الدكتور موسى بن عيسى العويس بالقادة الكشفيين متمنياً النجاح لأنشطة وفعاليات المخيم.






الوطن :الجمعة 23-3-1430هـ العدد :3094
"موهبة" للعلوم والهندسة تنهي جولتها في مدارس تبوك
تبوك: هاشم جدعان
عقدت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" أمس مسابقة معرض "موهبة للعلوم والهندسة" في منطقة تبوك بمقر ثانوية الملك عبد العزيز النموذجية. وقد بلغ عدد المشاركين في المسابقة بأعمال مبتكرة 30 طالبا وشهد الفعاليات مدير الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ومدير المسابقات بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور خالد الرابغي. وتأتي المشاركة في معرض إنتل للعلوم والهندسة ضمن مذكرة التفاهم التي وقعتها "موهبة " وشركة إنتل العالمية، حيث تتيح هذه الفرصة للعلماء والمخترعين السعوديين والباحثين من الشباب المشاركة في معرض "آيسيف" الدولي والذي تستضيفه مدينة "رينو" بولاية نيفادا الأمريكية خلال الفترة من 15 – 21 جمادى الآخرة من العام الجاري. ومن المقرر أن يقام معرض "موهبة" النهائي للعلوم والهندسة في مدارس الرياض في مدينة الرياض في 6 ربيع الآخر لهذا العام وهو المعرض الذي سيتم فيه اختيار أعضاء الفريق السعودي الذي سيمثل المملكة في معرض "آيسف" الدولي. وأوضح مدير ثانوية الملك عبد العزيز الثانوية في تبوك عمر بن علي الفاخري لـ"الوطن" أن المسابقة تأتي ضمن خطط سبق أن تمت دراستها جيدا فيما يخص الموهوبين في منطقة تبوك التي تزخر بمختلف المواهب الشابة على مختلف الأصعدة العلمية.
الوطن :الجمعة 23-3-1430هـ العدد :3094
القبض على شاب حاول سرقة أجهزة حاسب لمدرسة في طريف
طريف: حمود الأشجعي
نجح رجال الأمن بشرطة طريف في إحباط سرقة أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بإحدى المدارس الابتدائية والقبض على السارق بالجرم المشهود أول من أمس. وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر عطاالله الأيداء أن إحدى دوريات التحري والبحث الجنائي في طريف تمكنت أثناء أداء العمل من رصد شاب في ساعة متأخرة من الليل أثناء قفزه من فوق سور مدرسة بنات ابتدائية وتم القبض عليه داخل المدرسة متلبساً أثناء قيامه بسرقة ثلاثة أجهزة حاسب آلي وملحقاتها عندما كان يقوم بإخراجها من أحد مكاتب المدرسة بعد خلع مكيفين. كما قام الشاب بالعبث بمحتويات المدرسة وكتابة (ألفاظ غير لائقة) على السبورة.وعقب القبض عليه تبين أنه شاب سعودي (17عاماً) وكان يرتدي قفازات بكفيه لإخفاء آثار بصماته, وقد تبين أنه دخل المدرسة من فوق السور وقام بخلع الباب الداخلي. وقد أشرف على ضبط السارق ميدانياً مدير شرطة محافظة طريف العقيد محمد سالم العرفج. وبالتحقيق معه اعترف بالسرقة وتم التحفظ عليه ومازال التحقيق معه مستمرا لمعرفة تفاصيل ما نسب إليه وعما إذا كان له شركاء أم لا.
الوطن :الجمعة 23-3-1430هـ العدد :3094
حازت جائزة أفضل إدارة ومدرسة في الخليج
دبي تشهد تكريماً خليجياً للثانوية الأولى للبنات في بيشة
بيشة: عبدالله المعاوي
تكرم أمانة جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز مطلع الشهر المقبل إدارة مدرسة الثانوية الأولى للبنات في محافظة بيشة بعد فوزها بجائزة أفضل مدرسة وإدارة على مستوى مدارس الخليج العربي. وسيقام حفل التكريم في مدينة دبي بحضور الفائزين على المستويين العربي والخليجي.
وأوضحت مديرة الثانوية الأولى للبنات في بيشة هياء محمد البرقي أنها ستحضر حفل التكريم ممثلة لإدارة المدرسة ولإدارة تعليم البنات في بيشة، وبينت أن فوز المدرسة بهذه الجائزة جاء بعد عدد من المراحل حيث استقبلت المدرسة في الشهر الماضي خبيرات من الوفد الإماراتي لتقييم أداء المدرسة ميدانيا حيث شملت الزيارة حضور الطابور الصباحي وبعض الحصص الدراسية وكان هناك اجتماعات مغلقة من قبل اللجنة مع الطالبات واجتماعات مع المعلمات للتقصي في تقييم أداء المدرسة.وأكدت البرقي أن للمدرسة الثانوية الأولى في بيشة باع طويل في حصد جوائز التميز حيث حصلت المدرسة على جائزة أبها للأداء التعليمي المتميز في أول عام لانطلاقة الجائزة وحصلت عليها مرة أخرى في عام 1427، كما فازت المدرسة بالمستوى البرونزي ثم الفضي ثم الذهبي للمدارس المعززة للصحة في وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعد إنجازا للوطن في المقام الأول.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس