عرض مشاركة واحدة
قديم 03-21-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي التربوي ليوم السبت 23/3

الرياض:السبت 24 ربيع الأول 1430هـ العدد 14880
«تشخيص واقع إدارات التربية والتعليم» في بريدة . . اليوم
بريدة - بدرية القناص:
تستضيف الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم ورشة العمل الأولى والخاصة «بتشخيص واقع إدارات التربية والتعليم» اليوم السبت وحتى الاثنين المقبل . ذكر ذلك مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان مشيراً إلى أن هذا اللقاء يستهدف 22 مشرفة تخطيط يمثلن إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التالية (مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، عسير، الجوف، جازان، حائل، الحدود الشمالية، الباحة، نجران، القريات، محايل عسير، القويعية، حفر الباطن، الدوادمي، المجمعة، الطائف، وادي الدواسر، المخواة، النماص، عفيف) . وتأتي عقد هذه الورشة للبدء في وضع الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للتخطيط والسياسات ومشاركة الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات لتكون متوافقة مع المدى الزمني لخطة الوزارة الخمسية والمضمنة في خطة التنمية التاسعة للدولة . وسيتخلل الورشة العديد من المحاضرات وحلقات النقاش والتدريب وسيكون من أبرز محاورها أهمية مفاهيم التشخيص، والبيانات والمعلومات، والالتحاق والاستيعاب، والبيئة التعليمية الخارجية، والتشخيص البيئي، وتحديد القضايا، والسياقات التربوية . أما ورشة العمل الثانية فستعقد خلال الفترة من 10-8 خلال شهر ربيع الثاني وتستهدف 22 مشرفة تخطيط في كل من إدارات التربية والتعليم التالية (الرياض، المنطقة الشرقية، تبوك، الغاط، ينبع، شقراء، الخرج، بيشة، الأحساء، الزلفي، العلا، الأفلاج، الحوطة، القنفذة، الليث، عنيزة، الرس، المذنب، البكيرية بالإضافة إلى المنطقة المستضيفة القصيم - بريدة ) .


الرياض:السبت 24 ربيع الأول 1430هـ العدد 14880
عيادة محمولة للكشف في مدارس جازان 90% من طلاب المدارس مصابون بتسوس الأسنان
جازان - ماجد ضباح
بدأت صحة جازان الأسبوع الماضي بتنفيذ برنامج طب الأسنان الوقائي (عيادة طب الأسنان المحمولة) والذي يهدف إلى وقاية أسنان طلاب وطالبات الصفوف الأولية من التسوس والكشف المبكر عن أمراض الفم . . وأوضح مدير إدارة طب الأسنان بصحة جازان الدكتور حسين عطاس بأن البرنامج يستهدف الكشف على جميع طلاب وطالبات الصفوف الأولية من التسوس ووضع مادة الفلورايد على أسنان الطلاب لحمايتها، وأضاف بأن تنفيذ هذا البرنامج يأتي بعد ظهور نتائج ودراسات عملية ميدانية تفيد بأن 90% من طلاب وطالبات المدارس مصابون بتسوس الأسنان على مستوى المملكة، وقال بأن البرنامج يهدف إلى خفض معدلات الإصابة بتسوس الأسنان لدى أطفال المدارس ورفع مستوى الوعي الصحي بالأسنان لدى الأطفال والكشف المبكر عن التسوس، كما أكد العطاس بأنه تم عمل جدول زمني لزيارة المدارس الابتدائية في المنطقة، حيث يتم إنشاء عيادة أسنان محمولة في المدرسة ليتم خلالها الكشف على أسنان الطلاب وعلاجهم بالفلورايد وإعداد تقرير عن الحالة لولي أمره وتحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل علاج إلى عيادات الأسنان المتخصصة . من ناحية أخرى، أكد مدير الإعلام التربوي بتعليم جازان محمد حسين رياني أن هناك تنسيقا مع إدارة طب الأسنان في المنطقة للكشف على 21 ألف طالب من الصفوف الأولية في مدارس جازان . كما أضاف مدير العلاقات العامة بتعليم البنات بجازان ربيع غبري بأن سوف يتم الكشف على 31,8 ألف طالبة ضمن هذا البرنامج .

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس