عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-2009   رقم المشاركة : ( 47 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار المحلية والعالمية ( الخميس 29/03/1430هـ ) 26/ مارس/2009

عائض القرني: بعض المفتين ليس لديه سوى الإعدادية ويفتي في الدماء

عبد الله الداني ـ جدة
حذر الداعية المعروف الدكتور عائض القرني في تصريح لـ(الدين والحياة) من نشر الفتاوى الضالة على الفضائيات قائلا: كثير من المفتين الذين يطلقون الفتاوى في الفضائيات لا يملكون إلا الإعدادية ويفتون في دماء الناس.
وأبدى رفضه التام أن يتحول البعض إلى محاكم تفتيش، قائلا: لسنا مسؤولين عن ضمائر الناس، فالله يتولى أمرهم، يقول سبحانه وتعالى: (لست عليهم بمصيطر)، فنحن لا نكره الناس حتى يكونوا مؤمنين.
جاء ذلك بمناسبة لقائه مؤخرا في العاصمة الجزائرية عددا من التائبين والناشطين سابقا في العمليات الإرهابية في الجزائر في الفترة ما بين 1992 و2007.
وتحدث القرني عن منهج التطرف الخاطئ الذي يستهدف المجتمعات المسلمة، مؤكدا على حرمة سفك دماء المسلمين، وخطأ الإرهابيين الذين لم يستوعبوا حقيقة الرسالة الإسلامية التي جاءت رحمة للعالمين.
وأكد على دور العلماء المخلصين في إرشاد الناس إلى حقيقة الإسلام والبعد عن التطرف، حيث طالب التائبون الشيخ القرني أن يحث العلماء والمشايخ على زيارة الجزائر والقيام بحملة دعوية ترشد الإرهابيين ممن ضلوا الطريق ووقعوا في فخ التكفير وترويع المسلمين، وذلك لما لفتاوى العلماء من تأثير في أوساط الشباب الذين رفعوا السلاح في وجه الآمنين قتلا وذبحا، مؤكدين أنه لا علاقة بين الإسلام والإرهاب.
وقال القرني: إن المملكة قد اكتوت كثيرا بنار العنف والتطرف مثلما حدث تماما في الجزائر، والأمة الإسلامية تدين بدين واحد هو الإسلام الذي حفظه الله في الكتاب والسنة، وأضاف، أن يد الله مع الجماعة لذلك من المهم العودة إلى جادة الصواب والتخلي عن الفكر التكفيري والعمل المسلح.
آخر مواضيعي