عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي الثلاثاء للتربية 4/4

الوطن : الثلاثاء 04-04-1430هـ العدد : 3105
تبوك تستضيف اللقاء السنوي لمديري شؤون المعلمين
تبوك: سعد الشهراني، هاشم جدعان ، عبد القادر عياد ، بديعة حسن
افتتح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان أمس ، فعاليات اللقاء السنوي الرابع لمديري شؤون المعلمين في مناطق المملكة والذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك ويستمر لمدة ثلاثة أيام وذلك بحضور مدير عام شؤون المعلمين حمد بن صالح الوهيبي.و أوضح الدكتور اللحيدان لـ " لوطن " أن هذا اللقاء يمثل امتدادا للقاءات الهادفة لتطوير أداء إدارات شؤون المعلمين وتبادل للخبرات المميزة بين الإدارات بما ينعكس إيجابا على الميدان التربوي والتعليمي .
الوطن : الثلاثاء 04-04-1430هـ العدد : 3105
مشرفو المناطق يتبادلون خبراتهم بحفر الباطن
حفر الباطن: منديل الحربي
نظمت إدارة التربية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم صباح أمس لقاء تبادل الزيارات بين مشرفي مناطق المملكة والذي تستضيفه إدارة التربية والتعليم للبنين بحفر الباطن خلال الفترة من 3 إلى 5 / 4 /1430 تحت عنوان " تبادل معي الخبرة " بحضور مشرف عام التربية الإسلامية بالوزارة أحمد الفيصل، والذي افتتحه مدير التربية والتعليم للبنين بمحافظة حفر الباطن عوض بن صالح السرور.و تتضمن المناسبة عددا من اللقاءات العملية للتدريب يلتقي المشرفون الزائرون بعدها بمعلمي التخصص المتميزين بالمحافظة لمناقشة بعض الجوانب العملية بالتعليم يلي ذلك لقاء مفتوح مع مدير الإشراف.
الوطن : الثلاثاء 04-04-1430هـ العدد : 3105
مجلس تربية نجران: ترشيح قيادات نسوية لإدارة مكاتب المحافظات
نجران: مانع آل مهري
أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران رئيس مجلس التربية والتعليم بالمنطقة سالم بن محمد الدوسري أن الجانب النسائي مرشح بقوة لإدارة مكاتب التربية والتعليم في المحافظات. جاء ذلك خلال ترؤس الدوسري للجلسة الأولى من دورة الانعقاد السابعة للمجلس أمس في فندق "هوليدي إن نجران" والتي بدأها برفع أسمى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية بمناسبة تعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء. كما قدم التهاني لأهالي منطقة نجران عامة ومنسوبي التربية والتعليم للبنين والبنات كافة بمناسبة الثقة الملكية الكريمة بتعيين الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أميرا لمنطقة نجران, مباركاً في الوقت نفسه لسمو وزير التربية والتعليم ونائبيه الثقة الملكية الغالية متمنيا التوفيق والسداد لهم جميعاً. وقال الدوسري إن تعيين الأمير مشعل بن عبد الله بن عبدالعزيز وسام شرف على جبين الصغير والكبير من أهالي منطقة نجران ويصور جليا مدى ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من رعاية واهتمام ودعم لهذا الجزء الغالي من الوطن المعطاء. وأكد الدوسري على أحقية المجلس في رفع ما يراه يصب في مصلحة التربية والتعليم في المنطقة وخصوصاً افتتاح وإغلاق المدارس محملاً المجلس مسؤولية المتابعة فيما يخص تنفيذ التوصيات. وأوضح أمين المجلس مسفر بن مرعي الوادعي أن المجلس أوصى في جلسته السابقة بافتتاح مكتب للتربية والتعليم (بنين) بمحافظة يدمة والرفع لمقام الوزارة بطلب الموافقة على إحداث مدرسة فصل ابتدائي لتحفيظ القرآن بمحافظة الخرخير وتشكيل لجنة لمتابعة ما ينجز من توصيات يقرها المجلس ومخاطبة جامعة نجران حول استحداث برامج تدريبية لبعض العاملين في قطاع التعليم للرفع من مستواهم. وبين الوادعي أن التوصيات تم تنفيذها عدا ما يخص جامعة نجران حيث لم يتم الرد حتى تاريخه. وتحدث مدير عام التربية والتعليم للبنين نائب رئيس المجلس علي بن جابر الشمراني عن أهمية المجلس وما يصدر عنه من توصيات هامة تصب جميعها في صالح الحركة التربوية والتعليمية في المنطقة, مؤكدا على ضرورة متابعة ما يتم إنجازه على أرض الواقع من توصيات تتخذ, مطالباً اللجنة المختارة بمتابعة تنفيذ التوصيات والرفع بأي عقبات.وأوضح الشمراني أنه صدر قرار بافتتاح 3 مكاتب للتربية والتعليم بنين في كل من شروره وحبونا ويدمة. وناقش المجلس عددا من الموضوعات من بينها, ما توصلت إليه إدارة التربية والتعليم بالقطاعين في تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد, ودراسة احتياج مدارس المنطقة للعام الدراسي القادم, وتطبيق الجودة الشاملة في التعليم العام بالمنطقة والبوابة الإلكترونية. كما ناقش المجلس احتياج المنطقة من المدارس (بنين وبنات) للعام الجاري, وأوصى بالرفع لمقام الوزارة لإحداث 6 مدارس بتعليم البنين وهي, مدرسة ابتدائية بحي المشعلية بنجران وابتدائية بحي الخالدية الشمالية ومتوسطة بحي سلطانة وثانوية بحي الروضة الشمالية بمحافظة شرورة وفصل ابتدائي تحفيظ بمحافظة الخرخير وابتدائي بشرق الرويكبة بنجران.كما أوصى بـ 7 مدارس جديدة لتعليم البنات وهي, ابتدائية بشرق الرويكبة ومتوسطة بحي الفهد ومتوسطة بعاكفة وابتدائية بالمنخلي بنجران ومدرستان متوسطة وثانوية تحفيظ بشرورة ومدرسة ثانوية بنعوان بمحافظة ثار وذلك للحاجة الماسة إليها جميعاً.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس