عرض مشاركة واحدة
قديم 03-31-2009   رقم المشاركة : ( 19 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 04/04/1430هــ الموافق 31/03/2009م

عباس: التفاوض مع إسرائيل عقيم ما لم تتوقف عن الاستيطان والتهويد

الوكالات -الدوحة


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن اي مفاوضات سلام جديدة مع إسرائيل ستكون «عقيمة» إذا لم تتراجع عن سياسة الاستيطان وتهويد القدس والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري .
وأضاف في كلمته بالجلسة الـ21 للقمة العربية بالدوحة : ان التجربة التي خضناها بعد مؤتمر أنابوليس للسلام اثبتت أن اسرائيل ما زالت بعيدة عن الاقلاع عن الاحتلال واعتماد السلام ، ففي الوقت الذي نجري مفاوضات حول الوضع النهائي تواصل الدولة العبرية انتهاج ضرب المرجعيات عبر خلق امر واقع واجراء تغيرات على الوضع ورسم خارطة الحل الدائم ، حيث تواصل عملية مصادرة الاراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات ، وتهويد القدس الشريف . وتابع عباس : ان هناك 11 ألف اسير فلسطيني لا زالوا في سجون الاحتلال وجاءت ذروة السياسة العدوانية الاسرائيلية متمثلة في حرب غزة التي استخدمت فيها اسرائيل كل ادوات الحرب ، مما اسفر عن استشهاد 1500 شخص وجرح 5 الاف من ابناء الشعب غالبيتهم من المدنيين العزل .
وقال عباس : اننا نعيد طرح مبادرة السلام العربية كطريق وحيد لتحقيق سلام عادل وشامل مع اسرائيل على كافة المسارات ، مؤكدًا ان الجانب الفلسطيني سيقدم موقف متمسك يؤكد الجدية في التعاطي مع جهود السلام والتمسك بالحقوق الشرعية .ودعا الدول العربية إلى القيام بتحركات لاجراء اتصالات مع أطراف اللجنة الرباعية ، خاصة مع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد تأكد السعي الجدي من ناحيته في التعاطي مع قضايا المنطقة . وأضاف : يجب اقناع هذه الاطراف باتخاذ موقف محدد لالزام اسرائيل بالانصياع للسلام خاصة مع تصاعد حكومة يمنية متطرفة ، والتوضيح ان عدم الوصول لهذا الاتفاق سيؤدي إلى إزكاء نيران التوتر وتدمير ما تبقى من أمل لصناعة السلام .
__________________
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس