عرض مشاركة واحدة
قديم 04-06-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية والتعليم ليوم الاثنين 10/4

الندوة : الاثنين 10-04-1430هـ العدد : 335
التربية والتعليم تحذر من ادعاءات بإمكانية نقل المعلمة بمقابل مالي
الرياض : الندوة
حذر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز بن جار الله الجار الله من الادعاءات التي يروجها بعض ضعفاء النفوس من أن بإمكانهم نقل المعلمة مقابل مبالغ ماليه وذلك بالنظر لقرب إعلان حركة نقل المعلمات الخارجية التي تعتزم الوزارة إعلانها بإذن الله تعالى في يوم الأربعاء القادم .وأكد أنه انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة تجاه ضمان شفافية حركة النقل ورغبة في توعية المعلمات وأولياء أمورهن بالآليات والضوابط والإجراءات التي تتم على ضوئها حركة نقل المعلمات الخارجية فإن الوزارة تذكر بآليات وضوابط النقل والتي تتمثل فيما يلي :
أولاً : الإجراءات التي يتم في ضوئها عمل حركة النقل الخارجية :-
1- تعبأ رغبات النقل من قبل المعلمة في برنامج التواصل الإلكتروني في المدرسة، وتعبأ استمارة من قبل المعلمة خاصة بعدم المطالبة بالعدول بعد إعلان الحركة .
2- مراجعة بيانات المعلمات راغبات النقل في إدارات التربية والتعليم ثم في الوزارة من قبل لجان متخصصة في ذلك .
3- حصر الاحتياج السنوي للمدارس للعام الدراسي القادم بإذن الله تعالى 1430/1431هـ في ضوء الوظائف المتاحة للوزارة من الميزانية والمُتبقي من الوظائف الناتجة عن:( تقاعد أو وفاة أو نقل المعلمات لجهات خارج الوزارة ).
4- حساب النمو السنوي لأعداد الطالبات لتحديد احتياج المدارس من الفصول وكذلك المدارس المحدثة المطلوب إحداثها للعام الدراسي القادم .
ثانياً : كيف يتم تحقيق رغبات المعلمات بالنقل :
1- تعبئ المعلمة رغباتها للنقل حسب المندوبيات التي ترغب النقل إليها من خلال برنامج التواصل الإلكتروني في المدرسة.
2- وجود احتياج في المندوبية الراغبة المعلمة النقل إليها وفق تخصص المعلمة والمرحلة التعليمية التي تدرسها سواء احتياج نمو أعداد الطالبات أو احتياج متولد (أثناء عمل برنامج الحركة وانتقال معلمة محل معلمة نُقلت) .
3- حصول المعلمة على أعلى نقاط في مفاضلة الحركة المعلنة والتي تعتمد على سنة التقديم ، ثم تاريخ المباشرة ومعادلة موزونة لدرجة الأداء الوظيفي وعدد أيام الغياب بعذر وتقدير المؤهل والذي يتم حاسوبياً وفق برنامج متخصص أعِدَّ لهذا الغرض .
ثالثاً: عدم قبول طلب عدول أي معلمة عن الحركة بعد إعلانها في يوم الأربعاء الموافق 12/4/1430هـ وذلك للأسباب التالية:-
1- تم إتاحة الفرصة للمعلمة للعدول من بداية التقديم للحركة 11/10/1429هـ إلى الأربعاء الماضي الموافق 5/4/1430هـ .
2- تم اعتماد قطاعات محددة كرغبات للنقل لا تتجاوز المسافات بين مندوبياتها من 80 ـــــ 120كم ومعلومة لدى المعلمة وبالتالي لا تُعذر المعلمة في تحقيق أحدى رغباتها بطول المسافة .
3- عدول المعلمة عن النقل بعد إعلان حركة النقل يسبب عجزاً في المندوبية التي نُقلت إليها لا يمكن تسديده، ويسبب زيادة في المندوبية العائدة إليها،مما يصعب معالجة ذلك مستقبلاً.ودعا المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم المعلمات إلى الحرص على أخذ المعلومة الدقيقة من المصادر الرسمية للوزارة والمتاحة للجميع ، وعدم الالتفات لما يروجه ضعفاء النفوس ، وتبليغ الجهات الرسمية عنهم متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح



آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس