عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2009   رقم المشاركة : ( 33 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 11/04/1430هــ الموافق 07/04/2009م

موسوي يتعهد بزوال التطرف من إيران حال فوزه بالانتخابات

وكالات - طهران


وعد المرشح الى الانتخابات الرئاسية الايرانية مير حسين موسوي أمس بتغيير صورة ايران كدولة "متطرفة" في حال انتخابه، الا انه استبعد اي تراجع في جهود بلاده النووية. وصرح موسوي للصحافيين في اول مؤتمر صحافي يعقده منذ اعلانه ترشيحه في الانتخابات التي ستجري في 12 يونيو ان "التطرف اضر بنا كثيرا. علينا العمل بجد لاكتساب الثقة على المستوى الدولي"، واضاف "قلت ان سياستنا الخارجية متطرفة. في بعض الاحيان وصلنا الى حافة التطرف ثم وجدنا ان علينا الرجوع"، وكان موسوي اخر رئيس وزراء ايراني قبل الغاء هذا المنصب. وقال "يجب ان لا نتبنى سياسة الا بعد دراستها بشكل كاف .. وبذلك سنتمكن من انعاش مركز جمهورية ايران الاسلامية". وقال موسوي ان طهران لن تتراجع عن برنامجها النووي، واضاف "هذا حقنا وليس لنا الحق في التراجع والا ستكون العواقب وخيمة"، مؤكدا ان ايران لا تنتج اسلحة نووية، وتابع "ان حق امتلاك التكنولوجيا يختلف عن بناء الاسلحة".
وكان موسوي غائبا عن الساحة السياسية بعد ان شغل منصب رئيس الوزراء من 1981 الى 1989 عندما تم الغاء هذا المنصب، وهو عضو في مجلس تشخيص مصلحة النظام ويرأس اكاديمية الفنون الايرانية التي تم تأسيسها للحفاظ على التراث الوطني. كما عمل كذلك مستشارا للرئاسة من 1989 الى 2005.
وردا على سؤال حول موقفه من المحرقة اليهودية، نأى موسوي بنفسه عن موقف الرئيس الايراني الحالي محمود احمدي نجاد الذي وصف المحرقة بانها "خرافة"،لكنه تساءل "لماذا يسكت الغرب عن المجزرة التي وقعت في غزة"، في اشارة الى الهجوم الذي شنته اسرائيل على غزة في ديسمبر ويناير قتل خلاله اكثر من 1300 فلسطيني.
كما وعد موسوي بتخفيف سيطرة الدولة على قطاع التلفزيون الايراني في مسعى "لايجاد جو يسمح بحرية المعلومات".
اما بالنسبة للاقتصاد، فقال موسوي انه سيوجد حالة من الاستقرار في "السياسات الاقتصادية بعد ان غيرناها بشكل مستمر اخيرا مما نتج عنه اضرار كبيرة".
ويتوقع ان ينافس موسوي الرئيس الحالي الذي لم يعلن ترشيحه للانتخابات بعد والرئيس السابق للبرلمان مهدي كروبي الذي ينوي خوض الانتخابات.
__________________
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس