عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2009   رقم المشاركة : ( 34 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 11/04/1430هــ الموافق 07/04/2009م

150 قتيلاً و 1500 جريح في زلزال يضرب وسط إيطاليا

وكالات - روما


سقط اكثر من 150 قتيلا و1500 جريح، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الايطالية انسا عن مصادر طبية في زلزال قوي ضرب منطقة جبلية حول بلدة لاكويلا التاريخية وسط إيطاليا في الساعات الأولى من صباح امس، فيما يخشى من وجود ضحايا آخرين كثيرين تحت الأنقاض بعد انهيار آلاف المنازل أو ظهور تصدعات خطيرة بها.
وأفادت تقارير بتضرر بلدتي باجانميكا وبوجيو بيكينز بشكل كبير.
وأعلنت الحكومة الإيطالية حالة الطوارئ وبدأت عملية كبيرة حيث أرسلت القوات وفرق الطوارئ للمنطقة التي عزلت إلى حد كبير بعدما قطعت الطرق المؤدية إليها. وأفادت تقارير بأن شدة الزلزال الذي ضرب إقليم أبروتسو وسط إيطاليا بلغت 6.2 درجة بمقياس ريختر. وكانت تقارير سابقة ذكرت أن شدته 5.8 درجة.
وكانت مدينة لاكويلا عاصمة أبروتسو وبلدة كاستيلنوفو التاريخية الأكثر تضررا بالزلزال وأفادت تقارير بوفاة أربعة أطفال في مستشفى في لاكويلا حيث انهار عدد من المباني ومن بينها مبنى لإقامة الطلبة في المنطقة التاريخية وسط المدينة ومبنى من أربعة طوابق يخشى من وجود ما يزيد على 20 شخصا تحت أنقاضه.
واستيقظ سكان لاكويلا وسط حالة من الصدمة حيث هرعوا إلى شوارع المدينة في أعقاب الزلزال. وظهرت التصدعات في العديد من المنازل في أعقاب الزلزال الذي شعر به أيضا سكان روما ومنطقة مارشي.
وذكرت سلطات خدمات الدفاع المدني أن الزلزال وقع على عمق خمسة كيلومترات تحت مستوى سطح البحر. وأفادت التقارير بوقوع تابع شدته 4.7 درجات بعد وقت قصير من الزلزال الذي سبقته هزتان أرضيتان بلغت شدتهما 3.5 و3.9 درجة.
وذكرت التقارير المحلية أن الزلزال من أسوأ الزلازل التي تشهدها إيطاليا خلال عدة عقود من الزمن.
__________________
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس