عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2009   رقم المشاركة : ( 48 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 11/04/1430هــ الموافق 07/04/2009م

العقاريون يتفاءلون: 2010 انتعاش السوق السعودية


"الاقتصادية" من الرياض
توقع عقاريون أن يشهد 2010 انتعاشاً للسوق العقارية السعودية بعد الهدوء الذي أصاب السوق بسبب تأثير الأزمة العالمية في القطاعات كافة، مؤكدين أن هذه الأزمة أعطت دروساً للمستثمرين في مختلف القطاعات، وبالذات القطاع العقاري الذي يعد الأكثر تضرراً.

وأجمع العقاريون في لقاء ودي دعا إليه حمد الشويعر رئيس اللجنة الوطنية العقارية في مجلس الغرف السعودية في مزرعته في الثمامة البارحة الأولى عقب افتتاح معرض الرياض للعقارات بحضور عديد من العقاريين وأعضاء اللجنة، على أن السوق العقارية شهدت ارتفاعات غير مبررة في السنوات الثلاث الأخيرة نتج عنها تضخم في الأسعار، مؤكدين أن نزول أسعار الوحدات السكنية والأراضي أمر طبيعي.

واعترف العقاريين بأن أسباب ارتفاع الأراضي خلال الفترة الماضية كان نتيجة مضاربات من قبل تجار وليس مستثمرين عقاريين، وهو ما أكده عايض القحطاني رئيس مجلس إدارة "سمو القابضة" في مداخلته، حيث ذكر أن الأسعار في السنوات الأخيرة لم تكن حقيقية، وأنها كانت بسبب مضاربات من مستثمرين غير عقاريين حاولوا الدخول إلى القطاع وجني الأرباح منه، مشيراً إلى أن القطاع العقاري يحتاج إلى شركات تطوير إسكاني.

وتم خلال اللقاء الحديث عن مستقبل القطاع العقاري في المملكة وخصوصاً في مجال الإسكان وحاجة البلاد إلى ملايين من الوحدات السكنية، حيث يعد مواطنوها من أقل الدول الخليجية تملكاً المساكن.
__________________
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس