عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-2009   رقم المشاركة : ( 4 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار المحلية والعالمية الخميس 13 ربيع الثاني 1430 هـ الموافق 09 أبريل 2009 م

أطلع على نتائج خطة السلامة المرورية
الأمير سطام: لن نستغني عن آراء المتقاعدين

فارس القحطاني ـ الرياض
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس اللجنة العليا للسلامة المرورية على نتائج تنفيذ الخطة الخمسية الأولى من استراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض. وكان من أبرز ها انخفاض معدل الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية من 3.4 حالة وفاة لكل 10 آلاف سيارة مع بداية الخطة في عام 1425هـ إلى 1,7 حالة عام 1429هـ، وحالات الإصابات الخطرة من 12,5 إلى 5,2 إصابة لكل 10 آلاف سيارة. وأوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ أن الاجتماع العاشر للجنة برئاسة الأمير سطام أمس الأ ول تناول أيضا عناصر الخطة الخمسية الثانية للسلامة المرورية، التي تبدأ هذا العام ،وتشتمل على عدد من المشاريع التنفيذية، والحلول العملية للمشكلات المتعلقة بالسلامة المرورية. وأشار عبد اللطيف آل الشيخ إلى ما أنجزته اللجنة خلال الخطة الأولى ،ويشمل :-
إنشاء قاعدة معلومات مرورية تضمنت تأسيس نظام لجمع وتحليل معلومات الحوادث المرورية، بناء خريطة الحوادث في مدينة الرياض استنادا على قاعدة المعلومات المرورية، تطوير مركز التحكم والسيطرة في مرور منطقة الرياض، تنفيذ خطة تطبيق الأنظمة المرورية خاصة في المخالفات المرورية التي تتسبب في الحوادث الخطيرة مثل السرعة وقطع الإشارة والانحراف المفاجئ،وكذلك معالجة المواقع الخطرة التي تكثر فيها الحوادث المرورية، وتحسين إجراءات استقبال مصابي الحوادث المرورية في المستشفيات الخاصة،بالإضافة إلى افتتاح مراكز إضافية للهلال الأحمر في مدينة الرياض.
من ناحية أخرى، أكد أمير منطقة الرياض بالنيابة عدم استغناء الإمارة عن آراء ومقترحات متقاعديها، وقال خلال حفل تكريمهم أمس، «ولن نستغني عن آرائهم ومقترحاتهم لما فيه خدمة للمواطن والمقيم في منطقة الرياض»، وأضاف، يسعدني تكريم المتقاعدين في إمارة منطقة الرياض، وخدمتهم هي خدمة للدين والوطن، وهذا ليس آخر العهد بهم، فالإمارة بحاجتهم نظير الخبرة التي اكتسبوها خلال سنين خدمتهم.
وألقى كلمة المتقاعدين عبد الله بن سالم الحميد عبر فيها عن شكره وتقديره ?لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ولسمو نائبه على ما لقوه من توجيه طوال فترة عملهم.?
وفي ختام الحفل سلم الأمير سطام الشهادات والدروع التذكارية للمتقاعدين.?
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبد العزيز الداود، وكبار المسؤولين في إمارة الرياض.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس