عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2009   رقم المشاركة : ( 12 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار المحلية والعالمية لخميس 20 ربيع الثاني 1430 هـ الموافق 16 أبريل 2009 م

مدير المستشفى ينفي علمه بقرارات المنع

طبيب "غير مؤهل" يجري 13 عملية في مستشفى الافلاج
(سبق) الأفلاج:
يجري طبيب مقيم - تحتفظ "سبق" باسمه - عمليات ولادة قيصرية بمستشفى الأفلاج العام منذ سنوات مخالفاً بذلك الأنظمة المعتمدة , وتصنيفه الطبي من قبل هيئة التخصصات السعودية بتاريخ 1/7/1428هـ .
وطبقاً لهذا التصنيف فإن طبيب مستشفى الأفلاج العام "طبيب مقيم", وبذلك لا يحق له إجراء عمليات قيصرية وأن إدارة المستشفى لديها علم بهذا التصنيف.
وحصلت "سبق" على صورة لبيان العمليات القيصرية التي أجراها الطبيب المقيم خلال شهر محرم 1430هـ والتي بلغت 13عملية.
وأوضح مدير مستشفى الأفلاج العام عبدالله بن عبدالرحمن الحيدري أنه سُمح للطبيب بإجراء عمليات قيصرية بناء على خطاب مديرية الشؤون الصحية بالرياض يفيد بأنه طبيب أخصائي, ولكن تم إيقافه عن إجراء العمليات القيصرية بتاريخ 6/2/1430هـ أما بخصوص تصنيف هذا الطبيب من قبل هيئة التخصصات السعودية فلم يصل إلينا شيء بهذا الخصوص, ولم يرسل لنا أي خطاب من قبل, وليس لدينا علم بهذا التصنيف.
في الوقت الذي نفى فيه مدير إدارة العلاقات والعامة والأعلام بهيئة التخصصات السعودية عبدالله بن سعيد الزهيان أن يكون التصنيف لم يرسل للجهات المعنية, بما فيها إدارة مستشفى الأفلاج العام, وقال "إن هيئة التخصصات جهة تشريعية وليست تنفيذية، وقمنا بدورنا وتعليمات التصنيف واضحة وموجودة على موقع الهيئة على الإنترنت لمن أراد الاطلاع عليها، كما يجب على إدارة المستشفى أن تكون على علم وإلمام واطلاع كامل بالأنظمة والتعليمات لكي يتسنى لها معرفة ومتابعة الدور المنوط بها.
وكانت "سبق" نشرت عن تجاوزات في مستشفى الافلاج تتمحورحول السماح لأطباء يزاولون العمل رغم صدر إشعارات تصنيف بعدم التأهيل المهني بالمملكة.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس