عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-2009   رقم المشاركة : ( 14 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الاخبار المحلية والعالمية لخميس 20 ربيع الثاني 1430 هـ الموافق 16 أبريل 2009 م

ضمن مهرجان "اليوم التطوعي"

1500 طالب يجوبون مدن الشرقية في زيارات إنسانية
سلطان محمد (سبق) الظهران:
ينطلق صباح يوم غد الخميس مهرجان اليوم التطوعي والذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمشاركة 1500 طالب من طلاب الجامعة وبالتعاون مع 25 جهة حكومية وخيرية في مدن الدمام والخبر والظهران والقطيف.
ويستهدف المهرجان الذي ينظم لأول مرة على مستوى الجامعات السعودية القيام بأعمال تطوعية اجتماعية وزيارة عدد من المستشفيات والمصحات النفسية ودور الأيتام والمسنين والمعاقين والمرافق العامة وغيرها من المؤسسات الخيرية والإنسانية.
ويقوم الطلاب المشاركون في الحدث بالخروج من السكن الجامعي والتوجه إلى مؤسسات المجتمع لتنفيذ برامج المهرجان التي تشمل مستشفيات الخبر والدمام والقطيف ودور الأيتام والمسنين وتقديم البرامج الترفيهية لأطفال مبرة الإحسان الخيرية بالمنطقة الشرقية وتقديم مساعدات خيرية لأكثر من 220 أسرة من ذوي الدخل المحدود في الأحياء الفقيرة.
وأوضح مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان أن مشاركة هذا العدد من طلاب الجامعة يعتبر دليلاً عملياً على اقتناع طلاب الجامعة بأهمية المسئولية الملقاة على عاتقهم في خدمة المجتمع من خلال الأنشطة التطوعية.
ويقول رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان اليوم التطوعي الدكتور سالم الديني إن المهرجان يسعى إلى نقل فكرة الأيام التطوعية التي تطبق بالخارج إلى الجامعات السعودية, مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة لهذا الحدث تقوم بتهيئة الفرصة أمام طلاب الجامعة للمشاركة في برامج خدمة المجتمع والإحساس بالمسؤولية الفردية نحو الأعمال التطوعية حيث أن العاملين على تنفيذ هذا الحدث جميعهم من طلاب الجامعة وأن العمل يدار بمجهوادت وأفكار هؤلاء الطلاب الذين أبدوا حماساً شديداً لتنفيذ المهرجان. ويقول د. الديني أن الجامعة تسعى إلى أن يكون اليوم التطوعي مهرجاناً سنوياً يتكرر تنظيمه كل عام وتتطلع إلى توسيع قاعدة المشاركة لتصل إلى 5000 آلاف طالب.
الجدير بالذكر أن "مهرجان اليوم التطوعي" يأتي في إطار توجه جديد تبنته جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في دعم العمل التطوعي وذلك بإنشاء وحدة خاصة بالعمل التطوعي تتولى نشر ثقافة التطوع بين الطلاب والقيام بدور خدمة المجتمع. كما قامت الجامعة في ذات الصدد بإنشاء ناد طلابي تحت مسمى "نادي خدمة المجتمع" يهتم بتقديم الأعمال التطوعية الطلابية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس