عرض مشاركة واحدة
قديم 04-24-2009   رقم المشاركة : ( 24 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الأخبار المحلية والعالمية ليوم الجمعة 28/04/1430هــ الموافق 24/04/2009م

الجيش الأمريكي يعلن فقدانه لعينات من فيروس خطير

الرياض : عناوين


أعلن الجيش الأميركي الخميس 23/4/2009 أن عبوات زجاجية تحتوي على عينات مما يبدو انه فيروس خطير اختفت من أحد المختبرات في قاعدة عسكرية بولاية ميريلاند ، مشيرا إلى أنه فتح تحقيقا لمعرفة ملابسات هذا الحادث.
وأشار تقرير نشرته وكالة الأنباء السعودية إلى أن عملاء تابعون لقيادة التحقيقات الجنائية في الجيش يقومون بزيارة مختبر في قاعدة فورت ديتريك في منطقة فريدريك بولاية ميريلاند للتحقيق في اختفاء العبوات،
وقال المتحدث باسم الوحدة، كريستوفر غراي إن التحقيقات الأخيرة "لم تعثر على أي دليل على وجود نشاط جنائي". ويعتقد أن العبوات تحتوي على فيروس يعرف باسمه العلمي "التهاب الدماغ الخيلي الفنزويلي" (Venezuelan Equine Encephalitis) وهو فيروس يصيب الخيول بالمرض ويمكن أن ينتقل إلى البشر بواسطة البعوض.
من جانبها قالت المتحدثة باسم معهد الأبحاث الطبية والأمراض المعدية التابع للجيش الأميركي، كاري فاندر ليندن انه في 97 بالمائة من الحالات يعاني الأشخاص المصابون بالفيروس بأعراض شبيهة بالإنفلونزا، ولكنه يؤدي إلى وفاة واحد من كل 100 مصاب.
يشار إلى ان هناك لقاح فعال ضد هذا الفيروس، ولم تظهر إصابات واسعة النطاق به في الولايات المتحدة منذ تفشيه عام 1971.
وكانت العبوات الزجاجية التي تحتوي على الفيروس موجودة منذ ما يزيد عن عقد، في منشأة تابعة للمعهد في قاعدة فورت ديتريك التي تعد مقراً لأهم مرافق البحث البيولوجية التابعة للجيش الأميركي.
__________________
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس