عرض مشاركة واحدة
قديم 05-03-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاحد 08/05/1430هــ الموافق 03/05/2009م

615 مصابا بأنفلونزا الخنازير في العالم



جنيف: الوكالات


أكدت منظمة الصحة العالمية صباح أمس على موقعها الإلكتروني إحصاء 615 إصابة بأنفلونزا الخنازير في 15 بلدا، بينها 141 إصابة إحداها قاتلة في الولايات المتحدة، و397 إصابة بينها 16 قاتلة في المكسيك، ووزعت الحالات كالآتي: الولايات المتحدة: 141 إصابة، بينها إصابة واحدة قاتلة، المكسيك: 397 إصابة، بينها 16 قاتلة، كندا: 34، إسبانيا: 13، بريطانيا: 13، ألمانيا: 4، نيوزيلاند: 4، إسرائيل: 2، النمسا: 1، هولندا:1، سويسرا: 1، الصين (هونج كونج): 1، الدنمارك: 1، فرنسا: 1، كوريا الجنوبية: 1.
وقالت مديرة منظمة الصحة للأمريكتين ميرتا روزيس بيراجو إن تطوير مصل مضاد لفيروس أنفلونزا الخنازير "آيه إتش1إن1" يمكن أن يستغرق ستة أشهر أو سبعة أشهر على الأرجح، وقالت إن تطوير "بذور" للمصل سيستغرق ستة أشهر على الأقل في المعامل الحكومية، والتي يتعين بعدها مضاعفته ونقله إلى شركات التصنيع لاختباره لتحديد مدى سلامته وكفاءته قبل أن يدخل مرحلة الإنتاج.
وقالت بيراجو إن أكثر شركات تصنيع الأمصال في نصف الكرة الشمالي بصدد الانتهاء من إنتاج المصل الخاص بفصل شتاء 2009 - 2010 و"لذا ربما يكون لديهم القدرة على بدء الإنتاج" بحلول مطلع يوليو.
وفي المكسيك أعلن أمس عن ارتفاع عدد وفيات أنفلونزا الخنازير بالمكسيك إلى 16 حالة والإصابات نحو 400، وكانت الدولة الوحيدة الأخرى التي أعلنت عن حالات وفاة بسبب فيروس "آيه إتش1 إن 1" هي الولايات المتحدة حيث أعلنت عن وفاة حالة واحدة من بين 141 حالة إصابة بالعدوى.
وذكرت السلطات الهندية أمس أن رجلا (25 عاما) عاد من ولاية تكساس الأمريكية قبل ما يقرب من أسبوعين توجه إلى مستشفى بالعاصمة نيودلهي بعد أن ظهرت عليه أعراض يشتبه بأنها لفيروس "آيه /إتش1إن1" المسبب لأنفلونزا الخنازير.
وفي بريطانيا ارتفعت أمس حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير في بريطانيا إلى 15 حالة حسبما أفادت مصادر المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وسجلت كوريا الجنوبية أمس أول حالة إصابة بشرية بأنفلونزا الخنازير لديها، حيث أعلن أن راهبة أمضت أسبوعا في المكسيك أصيبت بالفيروس، وتعد تلك هي رابع حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير في آسيا بعد تأكد ظهور حالة إصابة في هونج كونج واثنتين في إسرائيل.
من جهة أخرى، أعلنت كوستاريكا حالة الطوارئ الوطنية إثر تشخيص إصابتين بالأنفلونزا (آيه إتش1 إن 1) بحسب التسمية التي اعتمدتها منظمة الصحة أخيرا، لدى شخصين عادا أخيرا من المكسيك.
وفي ألمانيا أعلنت السلطات الصحية في ولاية بافاريا جنوبي البلاد أمس عن ثبوت ثاني حالة لانتقال فيروس (آيه-إتش1 إن 1) من شخص لآخر ليرتفع إجمالي عدد الحالات المصابة بالمرض في ألمانيا إلى ست حالات.
وفي كندا ارتفع عدد المصابين بأنفلونزا الخنازير إلى أكثر من خمسين بعد ظهور 21 إصابة جديدة في البلاد، بينما أعلن مسؤول في مقاطعة هناك أن عدد الإصابات قد يكون أكبر وقد يؤدي بعضها إلى الوفاة.
وأعلنت السلطات الكولومبية أول من أمس أنها تراقب 29 مريضا قد يكونوا أصيبوا بفيروس أنفلونزا الخنازير عن طريق العدوى، مقابل 59 أعلنت عنهم من قبل.
وفي تشيلي أعلن معهد الصحة العامة أن عدد الذين يشتبه بإصابتهم بالمرض انخفض إلى أربعة بعدما أظهرت تحاليل أن 12 آخرين ليسوا مصابين بالمرض.
وفي نيوزيلندا تم إخضاع اثنتي عشرة حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير للفحص، وتتم معالجتهم حاليا كما لو أنهم مصابون بالفعل بالمرض، وذلك بعد أن أثبتت الفحوص بأنهم مصابون بفيروس الأنفلونزا من السلالة (آيه)، وقال مدير إدارة الصحة العامة في نيوزيلندا دارين هنت إن هناك 116 حالة أخرى يشتبه في إصابتها بالفيروس .
في نفس الاتجاه بدأت تايوان في تعقب 26 شخصا سافروا جوا إلى الجزيرة في رحلة سابقة مع مواطن مكسيكي مصاب بأنفلونزا الخنازير، ومن بين أولئك الذين تم تعقب آثارهم ستة أشخاص على الأقل أرسلوا إلى أحد المستشفيات للخضوع لفحوصات لمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بسلالة الأنفلونزا "آيه إتش 1 إن 1".
وعرفت هونج كونج المواطن المكسيكي (25 عاما) أول من أمس بأنه أول حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير لديها، ونقل إلى جناح معزول بأحد المستشفيات وفرضت حجرا صحيا على الفندق الذي كان يقيم فيه.
وأصدرت تايوان أمس تحذيرا من السفر إلى هونج كونج وكوريا الجنوبية بعد أن أعلنتا ظهور حالات مصابة بفيروس "آيه إتش 1 إن 1" المسبب لأنفلونزا الخنازير، وفي إسرائيل سجلت أمس ثالث إصابة بأنفلونزا الخنازير في إسرائيل لدى رجل عمره 34 عاما عاد أخيرا من رحلة إلى المكسيك.
وفي إيطاليا أكد مسؤولو صحة أمس ظهور أول حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير في البلاد، ونقلت سلطات الصحة الإيطالية عن مدير مستشفى محلي في بلدة ماسا، أنطونيو ديلفين، قوله إنه ثبت إصابة رجل في إقليم توسكانا شمال وسط البلاد بفيروس "آيه إتش1إن1" المسبب لأنفلونزا الخنازير.
وفي مصر من المقرر أن تبدأ السلطات أمس ذبح جميع قطعان الخنازير الموجودة في البلاد، تنفيذا لقرار مثير للجدل اتخذ كإجراء وقائي بعد انتشار أنفلونزا الخنازير في العديد من الدول، ونقلت الوكالة عن محافظ القاهرة عبد العظيم وزير أن السلطات المعنية ستبدأ عملية ذبح حوالي 60 ألف خنزير يربيها جامعو قمامة في إحدى مدن الصفيح في القاهرة.
من جهة أخرى، نقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الصحة عبد الرحمن شاهين تأكيده خلو مصر من أي حالة اشتباه بالفيروس، داعيا المواطنين إلى "قدر كبير من الحذر".
وناشدت الممثلة الفرنسية بريجيت باردو الرئيس المصري حسني مبارك التدخل لمنع عملية ذبح نحو 400 ألف خنزير في أنحاء مصر، وذكرت صحيفة "إكسترا بلات" الدنماركية الصادرة أمس أن الممثلة المدافعة عن حقوق الحيوان أرسلت خطابا للرئيس المصري تطالبه بوقف قرار ذبح الخنازير والذي بدأ تنفيذه في إطار الإجراءات الوقائية لمنع ظهور فيروس أنفلونزا الخنازير.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس