عرض مشاركة واحدة
قديم 05-11-2009   رقم المشاركة : ( 16 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 16/5

الرياض:الأثنين 16 جمادي الأولى 1430هـ العدد 14931
يهدف إلى تطوير القيادات التربوية و توظيف أدائهن بطريقة فاعلة الرياض : انطلاق الملتقى التربوي المتخصص لمديرات المدارس والقيادات والكوادر الإدارية والتربوية " الجودة مسؤولية الجميع "
انطلقت صباح السبت فعاليات الملتقى التربوي المتخصص لمديرات المدارس والقيادات والكوادر الإدارية والتربوية بعنوان ( الجودة مسؤولية الجميع)والذي استضافته مدارس الأجيال الأهلية للبنات. بحضور الأستاذة منيرة الوهيبي مديرة مكتب المساعد للشؤون التعليمية والمساعدات للشؤون المدرسية في جميع المراكز ورئيسات وحدات الإدارة المدرسية والمشرفات التربويات من إدارة التربية والتعليم والإشراف التربوي بمنطقة الرياض. والقيادات التربوية في جميع المراحل الدراسية ومديرات المدارس . وأوضحت الأستاذة نوال خلف الشمري المساعدة للشؤون المدرسية بمكتب التربية والتعليم في النهضة. أن هذا الملتقى يقام ضمن سلسلة البرامج التي يقوم المكتب على إعدادها والإشراف عليها ويهدف إلى تطوير القيادات التربوية والعمل على توظيف أدائهن بطريقة فاعلة ومؤثرة، وتحسين مستويات الجودة في المجالات التربوية والتعليمية وأكدت أن المكتب بدأ سابقاً بمشروع لرفع الكفاءات المهنية ولمدة ثلاث سنوات وسينتهي في العام القادم. ثم بدأنا بمشروع لبحث تجويد المخرجات. حيث تم من خلال هذه المشروع الذي نحن بصدده اليوم. تقسيم أحياء مكتب النهضة إلى (15) مجلساً تضمنت لجان داخلية، ولكل مجلس لجنة علاقات عامة، ولجنة ثقافية وتعليمية ولجنة اجتماعية. ولكل لجنة مهام وأدوار مناط بها. تؤدي إلى تحقيق أهداف تجويد مخرجات العملية التربوية التعليمية .وبدورها أكدت الأستاذة لولوة اليوسف أن هذا المشروع غاية في الأهمية ونتمنى أن يطبق تطبيقاً جيداً لنصل إلى الجودة في التعليم ومن الملاحظ أن الكثير من القطاعات التعليمية اتجهت لتطبيق العديد من وسائل التحسين والتطوير كإدخال معامل الحاسب الآلي الحديثة، والتقويم الشامل، والجودة الشاملة وغيرها من الجوانب التطويرية.. وأفادت الأستاذة فريدة الدريهم مديرة مدارس الأجيال بان إدارة الجودة هي عملية إستراتيجية إدارية ترتكز على مجموعة من القيم وهي فلسفة وثقافة مشتركة تهدف إلى تلبية احتياجات المستفيدين المتغيرة. وتوقعاتهم بشكل مستمر وتام وبنجاح أكبر وذلك من خلال التحسين المستمر للمؤسسة وبمشاركة فعالة من الجميع من أجل منفعة المؤسسة والتطوير الذاتي بموظفيها وبالتالي تحسين الحياة في المجتمع لذا كان لابد من نشر ثقافة الجودة وقد افتتح الملتقى بالقرآن الكريم ثم كلمة الأستاذة جواهر الشمري مديرة مكتب التربية والتعليم بالنهضة. فكلمة مديرات المدراس ألقتها بالنيابة الأستاذة أمال الشهري مديرة المدرسة18. ثم عرضت المساعدة للشؤون المدرسية الأستاذة نوال الشمري مشروع الجودة مسؤولية الجميع. تلاها الحديث عن جودة الإدارة المدرسية قدمتها هيفاء الجعفر مديرة مدارس النبراس. ثم تحقيق الجودة للمستفيدين قدمتها من مدارس الأجيال فريدة الدريهم. ثم الجودة في الاتصال الفعال قدمتها سميرة الزهراني مديرة المدرسة 168 وهدى الغامدي مديرة المدرسة 207 وسباق الجودة بلا نهاية ( جودة أداء الموظفات) قدمتها أمال الشهري مديرة المدرسة 18. ثم التقويم الذاتي لماذا، قدمتها تهاني البلوي وسعدة التميمي.وفي الختام صدرت التوصيات وتم تكريم مدارس الأجيال و المتقاعدات للأعوام السابقة والمديرات المشاركات باللقاء.

آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس