عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاحد 22/5

الجزيرة:الأحد 22 جمادى الأول 1430هـ العدد:13380
اعتماد مدرستين في مشروع تطوير التعليم بمنطقة الحدود الشمالية
طريف - محمد راكد:
صدرت موافقة وزارة التربية والتعليم على تطبيق مشروع الملك عبد الله (تطوير) الذي تم اعتماده العام المنصرم وطبق في 50 مدرسة ثانوية للبنين والبنات في المملكة بتطبيقه على مدارس إضافية بمنطقة الحدود الشمالية وذلك تمهيداً للتوسع فيه على مستوى المملكة، حيث ذكر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبد الرحمن بن أحمد الروساء أن هذا المشروع سيتم تطبيقه في مدرستين بالمنطقة لهذا العام وهي ابتدائية الأمير عبد العزيز بن مساعد ومتوسطة الأمير عبد الله بن مساعد، مشيراً إلى أنه قد تم البدء في استكمال متطلبات تهيئة المدارس والعاملين فيها، حيث سيتم خلال الأسبوع القادم عمل برنامج تبادل زيارات (البرنامج التعريفي لمشروع تطوير لمدارس تطوير الجديدة) للمدرسة المنفذة .


صحيفة اليوم:الأحد 22 جمادى الأول 1430هـ العدد:13120
تعليم الشرقية ممثلا لوزارة التربية في جائزة الملك عبد العزيز للجودة
احمد العدواني – الدمام
وافق صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم على تمثيل الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية للوزارة في جائزة الملك عبدالعزيز الوطنية للجودة . وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس أن هذه الموافقة جاءت بناء على تبني الإدارة لنظام الجودة الشاملة حيث قامت الإدارة وبمشاركة جميع أطياف المجتمع بتحديد الرؤية والرسالة والقيم لخمس سنوات قادمة . ورفع المديرس شكره لسمو وزير التربية والتعليم على هذه الثقه مؤكدا ان جميع منسوبي الإدارة سيبذلون قصارى طاقاتهم لتمثيل الوزارة بالشكل اللائق والذي يتناسب مع الرسالة السامية للتربية والتعليم .
الحياة :الأحد 22 جمادى الأولى 1430هـ
10 آلاف مرشح لـ«الوظائف التعليمية» يخضعون لاختبارات الـ 100 سؤال
الرياض - ظافر الشعلان
خضع أكثر من 10 آلاف معلم مرشح للوظائف التعليمية في وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي المقبل مساء أمس لاختبارات الكفايات في جميع مناطق المملكة، في خطوة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الوزارة . وكان المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس)، بدأ التسجيل لاختبارات المعلمين المرشحين للوظائف التعليمية الذين تقدموا للوزارة، واجتازوا المقابلات الشخصية خلال الأسابيع الماضية، عن طريق موقع المركز الالكتروني على شبكة الانترنت . ورصدت «الحياة» من خلال جولتها في عدد من مواقع الاختبارات في مدينة الرياض، تناول الاختبار لأربعة أجزاء أساسية تمثلت في المعايير التربوية واللغوية والعددية والتخصصية، فيما اشتمل الاختبار للمتخصصين في الرياضيات والفيزياء على 100 سؤال، و110 أسئلة لخريجي بقية التخصصات . واستغرق الزمن الكلي لأداء الاختبار ساعتين موزعتين على أقسام الاختبار، بواقع 30 دقيقة لكل قسم من الأقسام الأربعة، فيما كانت أسئلة الاختبار متعددة الخيارات . ويهدف اختبار المعلمين إلى قياس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير، التي ينبغي توافرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة . وتستخدم نتائجه لأغراض عدة، منها استخدامه في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم . وتنطبق على اختبار المعلمين بشكل عام، جميع الضوابط والإجراءات التي تُطبق على بقية اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، ومن ذلك الالتزام بتعليمات الاختبار والوقت المحدد لكل جزء من أجزاء الاختبار . وأكد مدير المركز الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري، أن المركز عمل على إعداد الاختبارات وترتيبات تنفيذها بموجب الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم، إذ يتولى المركز للمرة الاولى اختبارات المعلمين الجدد، في خطوة قد تعقبها خطوات أخرى في هذا المجال، ومنها رخصة المعلم . وأشار إلى أنه سيتم إعلان النتائج على موقع المركز www . qiyas . org، وبالرسائل النصية SMS، ومن خلال الهاتف الموحد 920001170، على أن تزوّد وزارة التربية والتعليم بنسخة إلكترونية منها .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس