عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 05-18-2009
الصورة الرمزية صقر قريش
 
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

  صقر قريش غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة
افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 23/5

رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 23/5 رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 23/5 رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 23/5 رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 23/5 رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 23/5

الجزيرة:الأثنين23جمادىالأول1430هـ العدد:13381
مدارس لا ترفع العلم السعودي . . لماذا؟
سعادة الأستاذ الفاضل رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . وبعد:
إشارة إلى ما ورد بالعدد رقم 13366 بتاريخ الأحد 8- 5-1430هـ في زاوية (الصورة الأخيرة) حيث كانت الصورة تبين علم التوحيد يتدلى من نافذة إحدى المدارس قام بوضعه أحد الطلاب - حسب رأي المحرر - وينتقد بعض المدارس لإخفاقها في تطبيق الأنظمة الخاصة برفع العلم الوطني في فناء المدرسة بتأثير من بعض المتشددين .
ولي تعليقان على ذلك:
1- إنه يجب تطبيق الأنظمة بصرامة وعدم التساهل فيها لضبط العملية التعليمية وزرع الانتماء الوطني في نفوس أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، واقترح أن يتم القيام بعمليات تفتيشية مفاجئة من قبل وزارة التربية والتعليم للتأكد من رفع العلم الوطني في الأماكن المتعددة وحصر الحالات الشاذة ومعالجتها بشكل عاجل، فأولادنا أمانة في أعناق الوزارة ممثلة بمدارس البنين والبنات .
2- ملاحظة مهمة من خلال التدقيق في الصورة نلاحظ أن العلم الوطني علم التوحيد لم يرفع بالطريقة الصحيحة المعروفة، فالوضع الواضح بالصورة يعتبر العلم منكسا للأسفل مثلما يحدث لدى الدول الأخرى في حال المناسبات الحزينة كوفاة الرؤساء وغيره . والصحيح أن يرفع العلم بشكل تكون فيه عبارة التوحيد والسيف بشكل أفقي وليس رأسيا . لذا أحببت أن أنبه لهذا الخطأ الذي كثيرا ما يقع من البعض ربما بسبب عدم العلم بالوضع الصحيح لرفع العلم الوطني .
ختاماً . . أسأل الله أن يرفع شأن بلادنا بين جميع بلدان العالم في شتى المجالات التعليمية والثقافية والرياضية وغيرها .
وفق الله الجميع لكل خير . . وتقبلوا تحياتي وتقديري .
إبراهيم بن عبدالكريم العودة - الرياض
صحيفة اليوم:الأثنين23جمادىالأول1430هـ العدد:13121
طالبات يتهمن معلمتهن بالإساة إليهن والتربية تردها لهن
متعب عزيز - الدمام
أبدى عدد من طالبات إحدى المدرس المتوسطة بالدمام امتعاضهن من قيام معلمة بالتلفظ بألفاظ نابية على الطالبات بسبب ودون سبب _ بحسب الطالبات_ مستهجنات تصرفات المعلمة التي يجب ان تكون قدوة لهن . وتقول الطالبتان (س . ن ) و (ت . ف ) ان المعلمة تتلفظ بألفاظ سيئة أثناء حصصها بسبب ودون سبب منوهتين الى أهمية التزام المعلمات بالأنظمة والتعليمات . ولفتت الطالبتان (ن . م ) و (ف . م ) الى انهما أصبحتا لا تطيقان حضور حصص المعلمة . وبينت الطالبتان (ت . ل ) و ( ب . ا ) قيام المعلمة بعقد اختبارات كثيرة للمادة وبوقت قصير والوقت لايكفي بحل جميع الأسئلة ، إضافة الى قيامها بالصراخ على الطالبات وشتمهن داعيات المسؤولين في التربية الى متابعة قضيتهن وحلها . من جانبها أوضحت مديرة العلاقات العامة بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية -بنات- قماشة العليان أن المعلمة لم تتلفظ بألفاظ مسيئة كما تدعي الطالبات بل ان المعلمة تعرضت لمضايقات من طالبات لافتة الى ان إدارة المدرسة بعد تلقيها خطابا من إدارة الإشراف التربوي بالدمام قامت باستدعاء المعلمة واخذ تعهد عليها بعدم تكرار ذلك . وأكدت ان المعلمة مشهود لها بالأخلاق الفاضلة .
رد مع اقتباس