عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2009   رقم المشاركة : ( 9 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي Re: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاربعاء 25/05/1430هــ الموافق 20/05/2009م

محمد بن ناصر: ابتعاث الطلاب إلى ماليزيا آخر مايو
خريجو جامعة جازان يسهمون بفاعلية في دفع عجلة التنمية

ماجد عقيلي، عبده علواني ـ جازان
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، أن مخرجات جامعة جازان من الكوادر البشرية المؤهلة علميا وتدريبيا ستسهم بفاعلية في دفع العجلة التنموية في المنطقة. وقال «إن جامعة جازان كسبت ثقة كبريات الجامعات في أمريكا وأوروبا وأستراليا والصين، ويجد طلابها وطالباتها مجالا للتدريب في تلك الجامعات، مبرزا مشاركة ثلاثة من طلاب كلية الطب في عملية فصل التوأم السيامي المصري. ونوه خلال رعايته أمس حفل تخريج 4708 طلاب وطالبات من كليات الطب والعلوم الطبية التطبيقية والهندسة والعلوم والحاسب الآلي ونظم المعلومات الصحية، بالنجاحات والتطور السريع الذي تشهده الجامعة، مشيرا إلى مشروع المدينة الجامعية، الذي يجري حاليا العمل على إنشائه، شاكرا جهود وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري لحرصه ومتابعته لمشروعات ونشاطات الجامعة كما ثمن جهود مديرها.
وأوضح أمير جازان أن الخطة العشرية تسير وفق المخطط لها، وأضاف« هناك لجان وزارية تتابع وتخطط بالتعاون مع فروع الوزارات من أجل وضع آلية لتنفيذ العديد من المشاريع في المحافظات ومنها فرسان، لافتا إلى أن المدينة الاقتصادية ستستوعب أكبر عدد من الخريجين بعد أن أعلن خادم الحرمين الشريفين أنها ستستوعب أكثر من 500 ألف وظيفة في شتى التخصصات.
وأكد أمير جازان أن ابتعاث الطلاب إلى ماليزيا سيكون في وقته المحدد آخر مايو، بارسال دفعات إلى هناك لتأهيلهم وتدريبهم على العمل في المدينة الاقتصادية وغيرها من المؤسسات.
ودعا الأمير محمد بن ناصر الخريجين والخريجات إلى استثمار الإمكانات العلمية والمهنية لخدمة الوطن في مختلف ميادين العمل.
ومن جهته، استعرض مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع وظيفة جامعة جازان كمنطلق ارتكاز معرفي لخدمة المجتمع أكاديميا وعلميا ووظيفة اقتصادية جوهرية للمكان والمجتمع، مشيرا إلى أنها تضم حاليا 33 ألف طالب وطالبة، مبينا أنه سيتم فتح باب القبول للمرة الأولى في كليات طب الأسنان والصيدلة وإدارة الأعمال والآداب.
وعبر الخريجون في كلمة ألقاها أنور بن صالح الأحمر عن شكرهم وتقديرهم لأمير المنطقة لرعاية حفل تخريجهم، مؤكدين العزم على العمل الجاد والمخلص لخدمة دينهم ووطنهم.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس