عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2009   رقم المشاركة : ( 42 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي Re: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاربعاء 25/05/1430هــ الموافق 20/05/2009م

عاجل : اسرائيل تشن هجوما على غزة !
غزة (خبر) متابعات : شن طيران الجيش الأسرائيلي عدة غارات وصفت بالشديدة على قطاع غزة وتحديدا على شمال وشرق القطاع منذ ساعات من مساء الثلاثاء وافادت مصادر اخبارية عدم وقوع ضحايا وشهداء من جراء تلك الغارات تأتي هذه التطورات بعد أن اختتمت بالقاهرة الجولة الخامسة من جلسات الحوار الفلسطيني بين حركتي المقاومة الإسلامية (حماس) والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح) دون التوصل لاتفاق بين الطرفين على عدد من القضايا الخلافية, بينما قالت مصادر مقربة إن مصر حددت السابع من يوليو/تموز المقبل موعدا نهائيا لإبرام الاتفاق.

وغادر وفد حركة فتح برئاسة أحمد قريع إلى رام الله عن طريق عمان. كما غادر وفد حماس برئاسة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي للحركة, والقيادي البارز محمود الزهار.

وتعثرت المحادثات بسبب عدد من القضايا تتراوح بين تشكيل قوة أمنية موحدة وحتى تحديد موعد للانتخابات إلى وضع خطوط للمستقبل مع إسرائيل.

تقدم وتراجع
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث إن تقدما حصل في عمل لجان الحوار، "لكنه لا يكفي للقول إننا جاهزون لاتفاق" موضحا أن تقدما نسبيا حدث في موضوع الأمن في المرحلة الانتقالية وموضوع النسبية في الانتخابات واللجنة المشتركة.

لكن شعث عاد وقال إن "هذا التقدم تراجع أمام موافقة حركة حماس من حيث المبدأ على القوة الأمنية المشتركة, لكنها ربطت ذلك بمعرفة تفاصيل تشكيل مثل هذه القوة".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن التلفزيون المصري أن مهمة القوة المشتركة في المرحلة الانتقالية ستكون "إعادة الهدوء والأمن إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
ونتابع تفاصيل الحدث لاحقا
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس