عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2009   رقم المشاركة : ( 49 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي Re: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاربعاء 25/05/1430هــ الموافق 20/05/2009م

مطالبة الجهني بـ 240 مليونًا .. والأحكام تلزم رؤساء المجموعات بإعادة 340 مليونًا

يتزايد الغموض يوما بعد آخر فيما يتعلق بالارقام الحقيقية للاموال المطالب بها عبدالعزيز الجهني المتهم الرئيس في قضية مساهمات سوا (الوهمية) والاموال التي صدرت بها احكام والزم رؤساء المجموعات بإعادتها.. حيث تباينت آراء مختلف الاطراف المعنية بهذه القضية خاصة فيما يتعلق بمبلغ الزيادة البالغ 100 مليون ريال.. ففي الوقت الذي يؤكد فيه المتهم الجهني مطالبته لرؤساء المجموعات بإعادة 240 مليون ريال سلمها لهم كأرباح.. صدرت احكام ضد رؤساء المجموعات تلزمهم باعادة 340 مليون ريال، اي بزيادة 100 مليون ريال عن المبلغ المطالبين به من قبل الجهني.

واكد للمدينة عبدالعزيز الجهني ان المبالغ المثبتة عليه من قبل اللجنة الخماسية وكذلك هيئة التحقيق 240 مليون ريال سبق وان سلمها لرؤساء المجموعات كأرباح وقال ان المحكمة طوال الاربعة الاعوام الماضية عملت على حصرها واعادتها من قبل رؤساء المجموعات وصدرت الاحكام بالزام المتهمين وتحديدا رؤساء المجموعات باعادة 340 مليون ريال 240 مليون ستعود للمساهمين.. في حين قال ان الـ 100 مليون ريال هي من نصيبه. واضاف بانه حاليا لم يعد يفكر في الاموال بقدر ما يفكر في كيفية الخروج من السجن.. مشيرا الى انه حاليا يتمنى الخروج من السجن حتى ولو كلفه ذلك خسارة الـ 100 مليون.

وكشفت للمدينة مصادر موثوقة ان اتعاب المحامي هشام حنبولي وكيل الجهني تبلغ 25 مليون ريال.. وقالت نفس المصادر ان المدعي العام سبق وان اعترض على هذا المبلغ وطالب المحكمة بعدم دفعه من اموال المساهمين المقرر حصرها من قبل رؤساء المجموعات الذين صدرت بحقهم احكام بالسجن واعادة ما لديهم من اموال لادخالها في حساب المحكمة.

وحول هذا الموضوع اكد قاضي المحكمة الجزئية بجدة الشيخ عابد بن عبدالعزيز الازوري ناظر القضية ان ممثل الادعاء العام في هيئة التحقيق والادعاء العام اعترض على مبلغ اتعاب محامي المتهم الجهني البالغة 25 مليون ريال وطالب بعدم دفع تلك المبالغ من اموال المساهمين.. وقال ان المدعي العام سبق وان قدم في جلسات سابقة اعتراضه على المبلغ بحجة انه مبالغ فيه.. حرصا منه على حفظ حقوق المساهمين وبناء على ذلك عقدنا جلسة لمناقشة هذا الموضوع بحضور المحامي هشام حنبولي وموكله الجهني وخلال المداولات تبين ان هناك عقد اتفاق ابرم فيما بين الطرفين المحامي والمتهم تضمن تكاليف الاتعاب وقدرها 25 مليون ريال وعليه تقرر ان يتحمل عبدالعزيز الجهني تلك التكاليف طالما وافق عليها وهذا شأنه. اما عبدالعزيز الجهني فامتنع عن الحديث عن الاتعاب واكتفى ان قال ان محاميه لم يتقاض ريالا واحدا حتى هذه اللحظة بالرغم من مرور اكثر من اربعة اعوام على توليه مهام الترافع عنه.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس