عرض مشاركة واحدة
قديم 05-24-2009   رقم المشاركة : ( 6 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاحد 29/05/1430هــ الموافق 24/05/2009م

وزير الصحة يؤكد أهمية توعية المجتمع بمخاطر مرض الإيدز


نواف عافت ـ الرياض
أكد وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، على أهمية توعية المجتمع ضد مخاطر مرض نقص المناعة المكتسبة «الإيدز» بالطرق العلمية الصحيحة، وتوحيد الجهود المبذولة في هذا الإطار.
جاء ذلك، خلال لقائه أمس رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الإيدز في الرياض «مناعة»، الذين أطلعوه على برنامج الجمعية وأنشطتها التي تنوي القيام بها خلال الفترة المقبلة.
وشدد وزير الصحة خلال اللقاء على ضرورة توحيد الجهود بين المؤسسات الحكومية والخاصة، بما يضمن تحقيق أهداف الجمعية، والتركيز على البحث العلمي الدقيق والمسح الإحصائي الشامل، مرحبا بالتعاون البناء بين الجمعية ووزارة الصحة، خاصة في المجال التوعوي والتنسيق بذلك مع وكالة الطب الوقائي في وزارة الصحة.
من جهة أخرى أكد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير المكلف ومستشار وزير الصحة الدكتور محمد خشيم، أن المملكة ممثلة في وزارة الصحة تعمل حاليا على تنفيذ استراتيجية تهدف لتوسيع قاعدة الوصول لخدمات الرعاية الصحية من قبل أكبر عدد ممكن من المواطنين وبجودة عالية، وذلك بتمكين مستشفيات وزارة الصحة على إدارة مواردها البشرية والتقنية بشكل أكثر كفاءة باستخدام طرق تحسين العمليات الإدارية والفنية بغرف العمليات التي تعتبر العنصر الأساسي في أي مستشفى، والتي ثبت عالميا إمكانية العمل على تحسينها وبشكل ملموس. وأوضح الدكتور خشيم عقب حضوره انطلاقة مبادرة تطوير النظم الصحية في غرف العمليات، وورشة العمل الأولي التي شارك فيها نخبة من العاملين في مستشفيات وزارة الصحة إضافة إلى فريق من إحدى شركات الرعاية الصحية، أنه سيتم التدريب على تطبيق حلول الأداء لإدارة التغيير وأساليب الجودة مثل: عملية تسريع التغيير بهدف تحسين الأداء بشكل دائم. مشيرا إلى أن الوزارة اختارت أربعة مستشفيات للمشاركة في المرحلة الأولى للمبادرة وهي: مجمع الملك سعود الطبي في الرياض، ومستشفى الأمير سلمان في الرياض، ومستشفى الملك فهد العام ومستشفى الملك عبد العزيز الطبي ومركز الأورام في جدة، حيث تركز مبادرة تطوير الرعاية الصحية على زيادة إنتاجية غرف العمليات في هذه المستشفيات الأربعة المختارة وتقديم خطة عمل لتمكين وزارة الصحة من تحسين أداء مستشفياتها على المدى القصير والمتوسط والطويل.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس