عرض مشاركة واحدة
قديم 05-24-2009   رقم المشاركة : ( 29 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاحد 29/5

الحياة :الأحد 29 جمادى الأولى 1430 هـ العدد 16851
معلمات أملج يستغربن اجبارهن على مباشرة عملهن . . . ويطالبن بـ«الإجازة»
تبوك - فايز العنزي
ألزمت إدارة تعليم البنات في محافظة أملج مديرات ومعلمات وإداريات المدارس (أكثر من 51 مدرسة) بالدوام المدرسي على رغم وجود قرار رسمي من وزارة التربية بمنح الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس إجازة رسمية لمدة أسبوعين، إثر الهزات الأرضية التي أصابت المنطقة خلال الفترة الماضية . واستغربت عدد من المديرات في حديث إلى «الحياة» إجبارهن على مباشرة أعمالهن في المدارس . وقلن: «حضورنا لا طائل منه، في ظل عدم حضور الطالبات» . وأكدت مديرة الابتدائية السادسة للبنات وداد الشامي لـ«الحياة» أن الإدارة ألزمت مديرات ومعلمات وإداريات المدارس بالدوام الرسمي، مشيرة إلى «أن الخوف والهلع الذي أصابهن من الهزات القوية لم يعفهن من مواصلة العمل بقرار من الإدارة، في الوقت الذي يتزايد خوفهن على أبنائهن في المنازل وهن غائبات» . وأضافت أن إدارة تعليم البنات أجبرت مديرات المدارس على رفع الغياب من قبل المعلمات اللائي لم يحضرن للمدرسة لاتخاذ الإجراءات والخصومات المالية بحقهن . وفي المقابل، أكد مندوب محافظة أملج لتعليم البنات عادل بديوي لـ «الحياة» أن قرار إدارة التعليم في المحافظة نص على أن إيقاف الدراسة بالنسبة للمرحلة الابتدائية لمدة أسبوعين، يلزم مديرات المدارس إنهاء جميع اختباراتهن النهائية الفصلية وتسليم المكاتب الإشرافية تلك النتائج . وقال: «بالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية يجب أن يتم التأكد من رفع ما يخص الطالبات من مكافآت وأمور مالية مثل مدارس تحفيظ القرآن، إضافة إلى ضرورة إعداد أسئلة الاختبارات الفصلية والدور الثاني وتسليمها للمكاتب الإشرافية، وكذلك رفع مستحقات المعلمين والمعلمات والمتعهدين مثل الكهرباء والمياه التي تزود بها المدارس»، مؤكداً أنه في حال الانتهاء من تلك الأعمال فإن المندوبية سترفع مطالبة لمنحهن الإجازة، إذ إن وجودهن في منازلهن آمن لهن . فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم في أملج هاشم الشريف أن قرار إيقاف الدراسة الأخير في أملج يشمل الطلاب والطالبات فقط، أما المعلمون والمعلمات فسيواصلون عملهم في المدارس، مع مراعاة خطط الطوارئ .
عكاظ : الأحد 29-05-1430هـ العدد : 2898
معلمة تكشف اعتداء زوجة أب على طفلة السابعة
أحمد معيدي ـ نجران
كشفت معلمة في إحدى المدارس الابتدائية في نجران الأربعاء الماضي، آثار ضرب على جسد طالبة تدرس في الصف الثاني (7 أعوام)، ولدى سؤال الطفلة عن المتسبب في إيذائها اعترفت أن زوجة أبيها ضربتها قبيل حضورها إلى المدرسة، وعلى الفور تم إبلاغ وكيلة المدرسة التى اصطحبت الطالبة إلى الوحدة الصحية المدرسية التابعة لإدارة تعليم البنات في نجران وأجري الفحص عليها وتم الرفع بتقرير عن حالتها لمدير تعليم البنات في نجران . من جهته، أكد مدير عام التربية والتعليم للبنات في نجران سالم محمد آل سالم لـ «عكاظ» صحة الحادثة، مشيرا إلى أن الإدارة تلقت الأربعاء الماضي تقريرا من إدارة المدرسة عن قضية الطفلة التى تعرضت للضرب من قبل زوجة أبيها، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة نظاما، حيث تم استدعاء ولي أمرها عن طريق مرجعه، وأضاف: تحدثت معه واعترف بخطئه، وأخذنا عليه وعلى زوجته تعهد خطي ضمانا لسلامة الطفلة، مشيرا إلى أن إدارته أنهت قضية الطفلة دون تصعيدها للجهات ذات العلاقة، وذلك نظرا لتعاون والدها .
عكاظ : الأحد 29-05-1430هـ العدد : 2898
عدد الكواكب خطأ في الكتاب المدرسي
ردة الحارثي ـ ميسان
دخل المعلم ناصر بن فاضل المالكي في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة في بلدة حداد (جنوبي الطائف) مع طلابه في حيرة أمس، بعد أن تضمن كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط معلومة متناقضة حول عدد الكواكب الشمسية . وبين المالكي أنه عاد إلى المراجع العلمية، مؤكدا لطلابه أن العلماء وثقوا تسعة كواكب والبعض ذهب إلى أنها بلغت 12 ولكن لم تسجل رسميا .


عكاظ : الأحد 29-05-1430هـ العدد : 2898
نجد الرياض تحقق بطولة السلة للمدارس
سامي المغامسي ـ المدينة المنورة
توجت ثانوية نجد من الرياض ببطولة السلة السعودية للمدارس المرحلة الثانوية، بعد فوزه على ثانوية الفتح من المدينة المنورة بنتيجة 76/52 في اللقاء الذي أقيم في المدينة المنورة البارحة الاولى، فيما حققت ثانوية صفوي من الشرقية المركز الثالث بعد الفوز على ثانوية الفيصل من جدة بنتيجة 66/42 . واستحقت ثانوية نجد البطولة وذلك للأداء الجماعي للفريق، وتنويع اللعب سواء في الدفاع أو الهجوم وتألق اللاعب فيصل الدوسري الذي حصل على افضل لاعب في البطولة، وتألق اللاعب جوهر عبد الرحمن تحت السلة في الدفاع والهجوم، فيما حصل اللاعب ريان هوساوي من ثانوية الفتح على أفضل مسجل، وتم نقل المباراة على القناة الرياضية السعودية لأول مرة
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس