عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-2009   رقم المشاركة : ( 14 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 02/06/1430هــ الموافق 26/05/2009م

بعد رفض دار الملاحظة استقباله
شرطة جدة تحتجز طفل الثامنة 6 ساعات


سعود البركاتي ـ جدة
رفضت دار الملاحظة الاجتماعية في جدة استقبال طفل (8 أعوام) أحالته شرطة المنتزهات في جدة إلى الدار بعد احتجازه لأكثر من ست ساعات بسبب اتهامه مع أشقائه بالسرقة.
وأوضح والد الطفل (فيصل) أن قسم شرطة المنتزهات طلب إحضار ابنه إلى قسم الشرطة لورود شكوى كيدية على حد قوله من جاره يتهم فيها أبناءه بالسرقة، حيث تم إحضار الطفل وأشقائه الذين يكبرونه سناً، الساعة التاسعة مساء إلى ضابط القسم الذي احتجزهم مع الطفل، دون أن يحقق مع الطفل وظل في قسم الشرطة حتى الساعة الثانية فجراً، حيث أحيل إلى دار الملاحظة الاجتماعية التي رفضت بدورها استقباله لصغر سنه، وتمت إعادته إلى قسم الشرطة عند الساعة الثالثة صباحاً، ثم استدعاء والده لاستلامه، ولم يكن في معية الطفل أحد من ذويه أثناء الذهاب به إلى الدار، وأدى ذلك إلى دخوله في نوبة خوف شديد وإحساس بالرعب، حسبما ذكر والده، إثر ما تعرض له من مواقف عدة خلال تواجده في القسم وذهابه وعودته من دار الملاحظة، الأمر الذي أدى إلى تغيبه عن المدرسة منذ احتجازه الثلاثاء الماضي حتى الآن. والد الطفل طالب محاسبة المسؤولين عن الحالة الصحية التي عاشها ابنه نتيجة ما تعرض له من احتجاز كل هذه الساعات دون مسوغ نظامي.
مؤكداً أنه لم تثبت على ابنه أو أحد من أقرانه الذين تم احتجازهم أي تهمة حيث تمت إحالتهم إلى القاضي في دار الملاحظة، الذي برأهم من التهمة الموجهة لهم وأطلق سراحهم .
مصدر في شرطة جدة، أكد لـ «عكاظ» أن احتاجز الطفل وأشقاءه، جاء بناء على شكوى تقدم بها مواطن يتهمهم بالسرقة وتم استدعاؤهم إلى القسم عن طريق والدهم وتم أخذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.
إلى ذلك أوضح مدير العلاقات العامة في الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة أحمد الغامدي أن رفض الدار لاستقبال الطفل، يأتي بناء على التعليمات التي تقتضي عدم احتجاز الطفل الذي لا يتجاوز العشر سنوات في دار الملاحظة وفي حالة تتطلب حضوره لإنهاء إجراءات معينة دون أن يحتجز يتم ذلك بصحبة ولي أمره الذي من المفترض أن يكون الطفل بصحبته.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس