عرض مشاركة واحدة
قديم 05-27-2009   رقم المشاركة : ( 10 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاربعاء 03/06/1430هــ الموافق 27/05/2009م

الغاء جولة ناتانياهو الأوروبية "ليس بسبب الانتقادات"


أ. ف. ب.





تل ابيب: قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الثلاثاء إلغاء جولة لدول أوروبية تشمل دولا بينها بريطانيا وفرنسا فيما ذكر مكتبه أن القرار ليس نابعا من تخوفات بتوجيه انتقادات لسياسته المتعلقة بالعملية السياسية مع الفلسطينيين ومواصلة الأنشطة الاستيطانية.

وذكر موقع يديعوت أحرونوت الالكتروني إن مصادر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي رفضت ادعاءات بأنه تم إرجاء الجولة على خلفية منع ممارسة ضغوط سياسية أميركية وأوروبية على نتنياهو.
وقال مصدر في مكتب نتنياهو إن إرجاء الجولة الأوروبية جاء بسبب قضايا هامة مطروحة على جدول أعمال الحكومة وبينها إقرار الموازنة العامة وتعيين بديل للمبعوث الإسرائيلي الخاص لمفاوضات تبادل الأسرى مع حماس واستعادة الجندي الأسير في قطاع غزة غلعاد شاليط.

وكان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني قد دعا نتنياهو لزيارة ايطاليا في الثالث من حزيران/يونيو المقبل كما كا يفترض أن يزور نتنياهو في الغداة العاصمة الفرنسية، باريس، والتقاء الرئيس نيكولا ساركوزي. وشددت المصادر في مكتب نتنياهو على أن الجولة الأوروبية ستجري بعد بضعة أسابيع.

وبرز في الأيام الأخيرة احتجاج فرنسي على سياسة نتنياهو وقد نددت فرنسا بتصريح أطلقه وقال فيه إن "القدس الموحدة ستبقى عاصمة إسرائيل إلى الأبد".

وفي أعقاب ذلك أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية "بنظر فرنسا فإن القدس يجب أن تكون عاصمة للدولتين وفقا لاتفاق سلام" إسرائيلي – فلسطيني، كما حذرت الخارجية الفرنسية من أن الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد العنف ومن أن الأنشطة الاستيطانية "ليست مقبولة وتتعارض مع القانون الدولي" وطالبت بتجميدها.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس