عرض مشاركة واحدة
قديم 05-29-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الجمعة 05/06/1430هــ الموافق 29/05/2009م

كلينتون تدعو مصر لاحترام حقوق الإنسان قبل انتهاء زيارة أبوالغيط

وكالات



قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس، إنه من مصلحة مصر أن تبدي مزيدا من الاحترام لحقوق الانسان، لتلمس بذلك وترا حساسا في العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، قبل زيارة الرئيس باراك أوباما للقاهرة.

وكانت كلينتون اجتمعت مع ممثلي جماعات مصرية مؤيدة للديمقراطية، في مقر وزارة الخارجية، بعد يوم من استقبالها لوزير الخارجية المصرى أحمد ابو الغيط.

وقالت كلينتون للصحفيين، حينما التقطت لها صور مع النشطاء، "من مصلحة مصر ان تتحرك أكثر نحو الديمقراطية، وأن تبدي مزيدا من الاحترام لحقوق الانسان".

ومن المقرر أن يلقي أوباما ما وصف بأنه كلمة هامة موجهة إلى العالم الاسلامي من مصر، في الرابع من يونيو حزيران، وهو اختيار لاقى انتقادات داخل الولايات المتحدة، ولاسيما من الحزب الجمهوري، بسبب سجل مصر في مجال حقوق الانسان.

وكانت وزيرة الخارجية الامريكية السابقة كوندوليزا رايس، ألقت كلمة عن السياسة في مصر في عام 2005، واغضبت مضيفها، حينما استهدفت سجل مصر في مجال حقوق الانسان.

وبعد اللقاء الذي جري بين كلينتون ووزير الخارجية المصري يوم الأربعاء، قال أحمد ابو الغيط، ان الحكومة الأمريكية الجديدة "مختلفة اختلافا كبيرا" عن الحكومة السابقة، اذ تستخدم تعبيرات طنانة أقل، حينما يتصل الأمر بمناقشة قضايا مثل حقوق الانسان، واضاف أبو الغيط "وهم يستمعون ايضا".

وفي ردها على سؤال ما إذا كانت ستثار هموم حقوق الانسان، حينما يزور أوباما مصر الاسبوع القادم، قالت كلينتون "إن هذا الأمر دائما على جدول الأعمال".

وقالت كلينتون إنها تعتزم أن ترسل وكيل وزارة الخارجية بيل بيرنز إلى القاهرة، ليفتح ما سمته مناقشة شاملة في "مجموعة كاملة من القضايا".

وكانت كلينتون تعرضت لانتقادات حادة، خلال زيارة للصين في فبراير الماضي، حينما قالت للصحفيين، إن حقوق الانسان ينبغي ألا يسمح لها بأن تتعارض مع اهتمامات أخرى، مثل تغير المناخ والأزمة المالية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس