عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2009   رقم المشاركة : ( 34 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم السبت 06/06/1430هـ الموافق 30/05/2009م

إصابات بإنفلونزا المكسيك في دول جديدة وإغلاق مدارس في أوروبا


أ. ف. ب.


جنيف: سجلت إصابات جديدة بإنفلونزا المكسيك في دول جديدة وخصوصا في أوروبا حيث دفع ذلك السلطات إلى إغلاق مدارس، بينما إرتفع عدد الوفيات بالمرض في المكسيك حيث رصد المرض للمرة الاولى. وتفيد الحصيلة الاخيرة لمنظمة الصحة العالمية ان عدد المصابين بفيروس انفلونزا المكسيك بلغ 15 الفا و510 اشخاص في 53 بلدا. اما عدد الذين توفوا بالمرض فقد بلغ 99 شخصا. والعدد الاكبر من الاصابات الجديدة سجل في الولايات المتحدة حيث احصت السلطات 8975 اصابة و15 وفاة.

وفي اوروبا، قررت السلطات الصحية البلجيكية اغلاق مدرسة ابتدائية في احدى ضواحي بروكسل بعد تأكيد اصابة تلميذ في العاشرة من العمر عاد مؤخرا من الولايات المتحدة. وقالت اللجنة الوزارة للتصدي لانتشار المرض في بيان "طلب من كل الاسر البقاء في بيوتها ومراقبة الحالة الصحية لابنائها".

والسيناريو نفسه طبق في مدرسة ايتون الثانوية البريطانية غرب لندن، التي ستغلق ابوابها اسبوعا بعد اصابة احد الطلاق بالفيروس، حسبما اعلنت هذه المدرسة الخاصة المرموقة. ويأتي اغلاق المدرسة بينما ارتفع عدد الاصابات بهذا المرض المعدي جدا في بريطانيا الى 203 بعد رصد 17 اصابة جديدة الخميس بينها 13 طفلا.

اما في فرنسا فقد اعلنت اصابة اميركية في الرابعة والخمسين من العمر كانت تستعد للمشاركة في الاحتفالات بالذكرى الخامسة والستين لانزال الحلفاء في السادس من حزيران/يونيو، التي سيحضرها الرئيس الاميركي باراك اوباما. وقد ادخلت المستشفى في كاين (غرب). وبذلك ارتفع عدد المصابين بالمرض في هذا البلد الى 26 شخصا.

وفي سويسرا سجلت ثلاث اصابات جديدة مما يرفع عدد المصابين بالفيروس ايه (اتش1ان1) الى ثمانية اشخاص. وفي كندا، اعلنت السلطات الصحية الجمعة انها رصدت اصابة ثانية في منطقة نونافوت التي تتمتع بحكم ذاتي في الشمال الكبير. وقالت السلطات ان عدد الاصابات بلغ 1336 بعد رصد 218 اصابة جديدة. وتشمل الحصيلة الاجمالية شخصين توفيا بالمرض.

وفي البرازيل ارتفع عدد المصابين الى 15 بعد رصد اصابة جديدة في ريو دي جانيرو. وفي المكسيك ارتفع عدد الوفيات بالمرض الى 97، اي ثمانية اشخاص اضافيين بعد الحصيلة السابقة بينما ارتفع عدد المصابين من 4879 الى 4932 شخصا، حسبما ذكرت وزارة الصحة. الا ان الوزارة اكدت ان الخط البياني لانتشار المرض "ما زال في انخفاض" في هذا البلد، موضحة ان الوفيات الجديدة التي سجلت كانت اصابات اخضعت لتحاليل. وفي اشارة على هذا التوجه للتراجع، اعلنت السلطات الكوبية الجمعة استئناف الرحلات الجوية مع المكسيك المعلقة منذ شهر بسبب الوباء. وكان قرار هافانا تعليق الرحلات الجوية سبب توترا في العلاقات بين البلدين.

من جهتها، اعلنت الصين عن اصابة محلية بالمرض. وكان المصابون ال14 السابقون اشخاصا عائدين مؤخرا من الخارج. واعلنت المجر واستونيا وبوليفيا الجمعة عن اولى الاصابات على اراضيها، واحد في كل من المجر واستونيا واثنان في بوليفيا. وكانت فنزويلا اعلنت الخميس انها رصدت اول اصابة على اراضيها.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس