عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2009   رقم المشاركة : ( 30 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاحد 07/06/1430هـ الموافق 31/05/2009م

تأهب أمني في القاهرة .. مصر:
أوباما يؤسس لحدود جديدة بين واشنطن والعالم الإسلامي

فتحي عطوة، علي حسن ـ القاهرة
اكتملت الترتيبات في القاهرة، لاستقبال الرئيس الأمريكي أوباما، الذي سيزور مصر الخميس المقبل لمدة ثماني ساعات، حيث سيصل القاهرة في الساعة العاشرة من صباح الخميس، وسيقام له حفل استقبال رسمي في قصر عابدين، ثم يلتقي الرئيس المصري حسني مبارك، الساعة الحادية عشرة صباحا في القصر الجمهوري، ولمدة 45 دقيقة، ثم يتوجه أوباما لإلقاء خطابه المرتقب، ويعقد بعدها لقاء بطاقم السفارة الأمريكية، ثم يغادر مصر الساعة السادسة مساء متوجها إلى ألمانيا. ورحبت مصر بزيارة الرئيس الأمريكي أوباما، ورأت أنها تأتي في الوقت المناسب، وقال السفير المصري سامح شكري، في بيان صادر باسم الحكومة المصرية، إن الخطاب الذي سيلقيه أوباما من مصر متوجها به إلى العالم الإسلامي، يوفر فرصة مهمة لتعميق التواصل الأمريكي مع العالم العربي والإسلامي. وأعرب عن أمل مصر في أن يشكل خطاب أوباما خطا فاصلا في علاقات الولايات المتحدة بالعالم الإسلامي.
وعلى الصعيد الأمني، عمد وفد أمريكي الأربعاء الماضي، إلى تفقد عدد من المواقع في مطار القاهرة الدولي، لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالزيارة. وقال مصدر مسؤول في المطار الدولي: إن الوفد ضم أكثر من 40 فردا، معظمهم من رجال الأمن والمراسم والبروتوكول، حيث تفقدوا الأماكن المخصصة لوقوف طائرة الرئاسة الأمريكية والطائرات المرافقة، ومنافذ خروج ووصول الرئيس الأمريكي من وإلى المطار وطرق تأمينه داخل حرم المطار.
وشهدت جامعة القاهرة، عملية ترميم وتجديد لبعض مرافقها. وصرح مصدر مسؤول في الجامعة، أن أعمال التجديد والطلاء التي تجري على قدم وساق في مبنى الجامعة الرئيسي وعدد من الكليات المحيطة، تتم بالفعل استعدادا لإلقاء أوباما كلمته من هناك. ووجهت الجامعة خطابات لعمداء الكليات تطالبهم فيها بترشيح 10 طلاب من البكالوريوس وخمسة طلاب دراسات عليا، لحضور لقاء الرئيس الأمريكي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس