عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2009   رقم المشاركة : ( 32 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاحد 07/06/1430هـ الموافق 31/05/2009م

طائرات وغواصات


أعلن وزير الدفاع الإندونيسي جوونو سودارسونو أمس، أن بلاده تجري محادثات مع الولايات المتحدة؛ لشراء طائرات النقل من طراز سي 130 ـ هركيوليز، وربما تكون في موقف يؤهلها لشراء مقاتلات وغواصات خلال عامين أو ثلاثة.وأضاف أن إندونيسيا تهدف إلى زيادة إنفاقها الدفاعي إلى 1.2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، خلال خمس سنوات مقارنة مع 0.68 في المائة الآن.



مقاتلات أمريكية
حطت أول طائرة من أصل 12 طائرة أمريكية مقاتلة من طراز اف22 فى جزيرة أوكيناوا جنوب اليابان أمس، بعد أيام من إثارة كوريا الشمالية غضب المنطقة بتفجير نووي.ويأتي وصول الطائرة الأحدث من نوعها إلى قاعدة كادينا الجوية، بعدما أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لرئيس الوزراء الياباني تارو آسو التزام واشنطن بالدفاع عن حليفتها الآسيوية.



ميركل الأفضل أوروبيا
أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه صحيفة «لو فيغارو» الفرنسية أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل هي الزعيمة الأوروبية المفضلة للبريطانيين والألمان والايطاليين والأسبان، يليها الرئيس الفرنسي ساركوزي. وأبدى 65 فى المائة تفضيلهم لميركل في مقابل 51 فى المائة لساركوزي.وتلاهما رئيس الوزراء البريطاني بالتساوي مع رئيس الحكومة الإسبانية بنسبة 45 في المائة.



1,2 مليار دولار تعويض
أصدر قاض أمريكي، حكما بتعويض قدره 1,2 مليار دولار، لصالح عميل أمريكي سابق من أصل كوبي، تعقب الثوري تشي جيفارا في دعوى قانونية رفعها ضد كوبا، تتعلق بانتحار والده.وحمل جوستافو فيلولدو في السبعينيات من عمره، جيفارا والرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو وآخرين، المسؤولية عن انتحار والده في 1959 بعد مصادرة ملكية أسرته، عقب ثورة كاسترو.


قتلى أبرياء
أقر الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية جون هولمز، أن العالم قد لا يكتشف مطلقا، عدد المدنيين الأبرياء الذين قتلوا خلال الحرب فى سريلانكا. وتعتقد المنظمة الدولية أن ما بين 80 و100 ألف شخص قتلوا في هذه الحروب.وشكك في محصلة القتلى، التي وردت في صحيفة « تايمز أوف لندن » بأن 20 ألف شخص قتلوا خلال الحصار الأخير.



مطلوب للعدالة
اعتقلت الشرطة الألمانية أمس ما قالت أنه أهم المجرمين المطلوبين للعدالة أمام حانة في هامبورج، ما يضع حدا لعملية مطاردة استمرت تسع سنوات.
وأبلغ توماس وولف (56 عاما) الذي يتحدث عدة لغات، وراوغ الشرطة بعدة أسماء مستعارة المحققين أنه كان يتوقع اعتقاله عاجلا أم آجلا.

انفجار منجم صيني
قتل 25 شخصا على الأقل فى انفجار منجم للفحم جنوب غرب الصين. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن 20 عاملا آخرين لا يزالون محاصرين تحت الأرض، عقب الانفجار الذي وقع أمس في المنجم الحكومي في منطقة تشونجكينج. وقتل قرابة ثلاثة آلاف من عمال المناجم في العام الماضي فى سلسلة من الانفجارات التى هزت البلاد.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس