عرض مشاركة واحدة
قديم 06-01-2009   رقم المشاركة : ( 8 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الاثنين 08/06/1430هـ الموافق 01/06/2009م

انسحاب 14 نائبا بسبب البرنامج والحجاب
أمير الكويت يدعو إلى صفحة جديدة عنوانها بناء الوطن

الوكالات ـ الكويت
دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمس إلى وضع حد للأزمات التي هيمنت على المشهد السياسي في البلاد، وإلى التركيز على التنمية الاقتصادية.
وقال أمام الحكومة والنواب الذين انتخبوا في 16 مايو إنها دعوة بكل مشاعر الأمل والتفاؤل والثقة المستحقة إلى تجاوز هذه المرحلة بكل تبعاتها وآثارها، وفتح صفحة جديدة عنوانها بناء الوطن.
وطالب فى افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة بالتفرغ للعمل البناء للنهوض ببلدنا كل من موقعه، والارتقاء به إلى المكانة التي يستحقها .
وجدد الشيخ صباح، التأكيد على أهمية التعاون بين البرلمان والحكومة من أجل المضي قدما في المشاريع التنموية. واعتبر العلاقة المتوترة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، من أهم أسباب الأزمات، ودعا إلى تطوير العلاقة بينهما في ما يعالج العثرات والاختناقات التي تعرقل مسيرة العمل الوطني.
وهنأ أمير الكويت، النائبات الأربع اللواتي دخلن مجلس الأمة للمرة الأولى، وحققن نصرا تاريخيا للمرأة الكويتية بعد أربع سنوات من منحها حقوقها السياسية.وقبل أداء النواب والوزراء، اليمين الدستورية، انسحب 14 نائبا من المجلس احتجاجا على عدم تقديم الحكومة برنامجها وخطتها الخمسية.
كما احتج ثلاثة نواب إسلاميين، على عدم ارتداء نائبتين جديدتين ووزيرة الحجاب، معتبرين أنهن ينتهكن القانون الانتخابي الذي يفرض على المرأة التقيد بالشريعة الإسلامية.
من جانبه أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي عن اعتزازه بتزكية النواب له رئيسا للبرلمان في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الـ 13.
وقال عقب تسلمه الرئاسة، أشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الثقة وانتخابي لخامس مرة على التوالي، رئيسا لمجلس الأمة، وللمرة الثانية بالتزكية. وأضاف، هذه الثقة ستزيدني إخلاصا للوطن والقيام بمسؤولياتي على أكمل وجه. وتابع: سأكون رئيسا محايدا وأعمل بكل ما أستطيع للمحافظة على هذا الحياد.
يذكر أن الخرافي، من مواليد عام 1940 وحصل على عضوية مجلس الأمة في عدد من الفصول التشريعية وتقلد منصب وزير المالية في عام 1985، فيما تولى رئاسة المجلس منذ عام 1999 حتى الآن.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس