عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2009   رقم المشاركة : ( 31 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الأخبارالمحلية والعالمية ليوم الثلاثاء 09/06/1430هـ الموافق 02/06/2009م

الطائرة الفرنسية تحطـمت فوق الأطلسي وعلى متنها 228 راكبا
باريس : وكالات

بات في حكم المؤكد ان طائرة الركاب التابعة لشركة الخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) والتي على متنها 228 راكباً تحطمت في المحيط الاطلسي أمس الاثنين بعد ان تعرضت لاضطرابات جوية شديدة خلال رحلتها من ريو دي جانيرو إلى باريس. وقالت (اير فرانس) إن الطائرة وهي من طراز ايرباص حلقت في جو عاصف لمدة اربع ساعات بعد اقلاعها المقرر من مدينة برازيلية، حيث ارسلت بعد فترة قصيرة من ذلك رسالة آلية تبلغ عن حدوث أعطال كهربية. وقال المتحدث باسم الشركة فرانسوا بروس ان عدداً من اجهزة الطائرة تعطل ما منعها من الاتصال بالمراقبين الجويين على الأرض. وأضاف (من المحتمل ان ظروفاً اقترنت مع بعضها ما أدى إلى السقوط).
وأشار إلى أنه من المحتمل ان تكون الطائرة أصيبت بصاعقة جوية.
وقالت القوات الجوية البرازيلية ان الطائرة كانت على مسافة بعيدة فوق البحر عند فقدها، وأقلعت طائرات حربية من البرازيل ومن افريقيا للبحث عنها.
وكانت الطائرة في رحلتها رقم 447 قد أقلعت من ريو دي جانيرو في السابعة مساء بالتوقيت المحلي أمس الأول الاحد وكان من المنتظر وصولها إلى باريس في الساعة 15ر11 صباح أمس الاثنين (09:15 بتوقيت غرينتش).
وقالت الشركة ان 216 راكباً كانوا على متن الطائرة بينهم سبعة اطفال ورضيع و12 من أفراد الطاقم وقالت ايرفرانس ان الطيارين لديهم خبرة كبيرة جدا. وعلم ان لبنانيّين كانا على متن الطائرة المنكوبة. وصل عدد اللبنانيين، بين مغتربين ومتحدرين في البرازيل، إلى 6 أكثر من نصفهم يقيم في سان باولو
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس