عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2009   رقم المشاركة : ( 2 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار المحلية والعالمية ليوم ا لخميس 11 جماد الثانية 1430 هـ الموافق 04 يونيو 2009 م

على موعد معكم في مسيرة التنمية .. قال خالد الفيصل
خالد الفيصل مختتما جولاته الميدانية في محافظات المنطقة بالكامل وخليص:



عبد الرحمن الشمراني، محمد حضاض ـ خليص، الكامل
أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن عدد المشاريع المتعثرة في محافظتي الكامل وخليص لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، وأن المساعي جادة لتلافي ذلك التعثر ومواصلة المشاريع. وقال الأمير خالد الفيصل: ما وجدته اليوم في محافظتي الكامل وخليص أمور تسر، فهناك مشاريع كثيرة تحت التنفيذ، تعثرمنها القليل جدا ولا تتجاوز أصابع اليد الواحدة، ووجدت من المسؤولين سعيا جادا لتلافي هذا التعثر ومواصلة تنفيذ هذه المشاريع. وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة في حديثه لوسائل الإعلام في ختام جولته في محافظتي الكامل وخليص أمس، أن جولاته الميدانية في محافظات ومراكز المنطقة تأتي بتوجيه من القيادة؛ لتفقد أحوال المواطنين والوقوف على سير المشاريع التنموية. وقال: هذه الزيارات بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني؛ بهدف تفقد أحوال المواطنين ومتابعة المشاريع والنظر في ما يتعثر منها. وأشاد الأمير خالد الفيصل بكل العاملين على المشاريع في الكامل وخليص: «لا يسعني إلا أن أشكر جميع القائمين على هذه المشاريع من قبل الوزارات، على اهتمامهم وعلى سرعة التنفيذ من العام الماضي إلى هذا العام» مؤكدأ أن هناك تطورا ملحوظا في إنجاز المشاريع وفارقا كبيرا جدا للأفضل، كما توقع أن تصل نسبة التحسن في العام المقبل إلى مائة في المائة مقارنة بما حصل من العام الماضي إلى هذا العام، معللا ذلك بوجود مؤشرات مشجعة. وأعلن أمير منطقة مكة المكرمة أن زيارته لمحافظتي الكامل وخليص أمس، هي آخر زياراته في محافظات المنطقة هذا العام: «هذه آخر زيارة للمحافظات في هذا العام، وسوف تتكرر الزيارات إن شاء الله في العام المقبل، ونحن دائما على موعد معكم في مسيرة التنمية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز».
وكان الأمير خالد الفيصل قد وقف ميدانيا أمس، على المشاريع التنموية في محافظتي الكامل وخليص ودشن عددا من المشاريع التعليمية والصحية، منها فرعان لجامعة الملك عبد العزيز , إضافة إلى افتتاحه عددا من المدارس في محافظة الكامل التي ودعت هذا العام المباني المستأجرة.
كما استمع أمير منطقة مكة المكرمة إلى مشاكل المياه، مطالبا مدير عام المياه في المنطقة المهندس محمد بغدادي بإيجاد حل سريع خلال شهر.
كما رأس أمير منطقة مكة المكرمة اجتماع المجلس المحلي في محافظة الكامل واطلع على المشروعات التي يجري تنفيذها وتلك المتعثرة، واستمع من رؤساء الإدارات الحكومية إلى أسباب تعثرها حاثا كافة المسؤولين على سرعة إنجاز المشاريع المتعثرة، حيث سيتابع سير العمل بشكل مستمر على أن تكون في العام المقبل منفذة على الوجه المطلوب.
وفي محافظة خليص، رأس الأمير خالد اجتماع المجلس المحلي واستعرض مع المسؤولين جملة من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها في المحافظة والمراكز التابعة لها، منها مشاريع بلدية بلغت تكلفتها المالية أكثر من 64 مليون ريال، إضافة إلى اعتماد مشروع إنشاء خزانات للمياه المحلاة، وقدم المجلس مشاريع تنموية مقترحة بتكلفة 142 مليون ريال.

مسن يروي للأمير حكاية امتدت 30 سنة:

إنشاء مستوصف استغرق الزمن بين سواد لحيتي وبياضها

أمسك أحد المشايخ بلحيته التي اعتراها الشيب، وقال مخاطبا الفيصل: «تقدمت بطلب إنشاء مركز صحي في مركز الغريف، وكانت لحيتي سوداء قبل ثلاثين عاما، وأصبحت اليوم بيضاء كما ترى، ولم يتحقق ما نتمناه» ولم يغادر إلا بعد أن وعده أمير منطقة مكة بأن طلبه سيناقش للتعرف على أسباب التأخير. وقد حظي الأمير خالد الفيصل بحفاوة كبيرة من أهالي وأعيان محافظتي الكامل وخليص، حيث اصطفوا على جنبات الطرق والشوارع خلال مرور موكبه في جولته الميدانية، وقد سعد أكثر من 70 رجلا من شيوخ القبائل في المحافظتين -قدم بعضهم من جدة- للقاء أمير منطقة مكة المكرمة.
محافظ خليص لـ «عكاظ»:

4 آلاف.. منحة وشبكة مياه لجميع المنازل

كشف لـ«عكاظ»، محافظ خليص سلطان بن معمر، أنه تم اعتماد مخطط أراضي المنح على مساحة 4 آلاف قطعة، يتم توزيعها قريبا على أهالي المحافظة. وأوضح بن معمر، أنه تم اعتماد مشروع إنشاء خزانات للمياه المحلاة من محطة رابغ، ويتم توزيع شبكاتها على المنازل خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن مشروع المياه هام جدا، في ظل معاناة أغلب المناطق من ندرة المياه وجفاف الآبار، إضافة إلى إنشاء مجمع حضاري في المحافظة، يحتوي على مختلف الخدمات والدوائر الحكومية، وتم إعداد الخرائط التفصيلية للمشروع للبدء في تنفيذه. وحول تحديد موقع لفرع جامعة الملك عبد العزيز في خليص قال: «تم تحديد موقع على مساحة 5 آلاف متر مربع، في مركز المحافظة، ليكون مقرا للجامعة، ولكن بناءه وتجهيزه يحتاج إلى مزيد من الوقت، ولذلك بدأ التنسيق بين الجامعة وإدارة التربية والتعليم، لاستئجار مدرسة في الوقت الراهن، لبدء الدراسة الجامعية فيها بشكل مؤقت إلى حين الانتهاء من المشروع.


الطالبات والطلاب خرجوا للاحتفاء به:

حضرنا لتحية الأمير

استجابت مدارس محافظة الكامل أمس، لإصرار عشرات الطالبات والطلاب على الخروج من مدارسهم بعد الحصة الرابعة، ليكونوا في استقبال الأمير خالد الفيصل، حيث اصطفوا على جنبات الطرق التي سلكها الأمير في جولته، وقد بدت الفرحة على وجوههم. الطلاب ومعظمهم من المرحلة المتوسطة والإبتدائية، عبروا عن تلك الفرحة بعاصفة من التصفيق، وإشارات التحية، وترديد عبارات الحب، والترحيب خلال مرور الموكب، حتى وصوله مبنى المحافظة، وحينما ترأس أمير منطقة مكة المكرمة اجتماع المجلس المحلي، وجد عدد من الطلاب الفرصة مواتية، فتحلقوا حول مصور «عكاظ» الزميل عمرو سلام، لمشاهدة الصور التي التقطها لهم، وقالوا بعفوية متناهية: فرحتنا اليوم بزيارة الأميرخالد لا توصف، فقد حرصنا على الخروج من المدارس حتى نسعد بلقاء الأمير ونسلم عليه.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس