عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-2009   رقم المشاركة : ( 5 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار المحلية والعالمية ليوم السبت 20/06/1430هـ 13/ يونيو/2009

والد وشقيقتا طفل الرياض يرفعون المصابين بانفلونزا الخنازير إلى 6


نواف عافت ـ الرياض ، محمد داود ـ جدة
كشفت نتائج الفحوصات التي أعيدت صباح أمس لأفراد أسرة الطفل الذي أعلنت وزارة الصحة أمس الأول إصابته بمرض انفلونزا الخنازير (A H1N1)، عن إصابة والد الطفل واثنتين من أخواته حتى الآن. وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها أمس: «إلحاقا لما سبق إعلانه الخميس، حول تسجيل ثالث حالة إصابة بمرض انفلونزا الخنازير لطفل سعودي في مستشفى القوات المسلحة في الرياض، ووفقا للإجراءات والسياسات العلمية الموصى بها لمخالطي المصابين، فقد أعيد الفحص المخبري لأفراد أسرة الطفل المصاب، وأظهرت النتائج الأولية للفحوصات المخبرية التي أجريت لهم في كل من مستشفى القوات المسلحة والمختبر المركزي في الرياض أمس، إصابة والد الطفل واثنتين من أخواته (خمس وسبع سنوات) بانفلونزا الخنازير حتى الآن».
وبينت الوزارة أنه يجري حاليا تطبيق الإجراءت الوقائية والعلاجية على المصابين والمخالطين الموصى بها، وفقا لإجراءات الخطة الوطنية للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير، وما أوصت به منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها تنطلق من رؤى وتوصيات علمية عبر لجان علمية وطنية محلية من استشاريين متخصصين وتوصيات منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالسفر والمسافرين. وأكدت وزارة الصحة حرصها على إيضاح الحقائق بكل شفافية بخصوص الموضوع، وستزود وسائل الإعلام مباشرة بجميع مستجدات الوضع لهذا المرض وحالات الإصابة.
وجددت الوزارة في بيانها دعوتها إلى عدم الانسياق خلف الشائعات غير الدقيقة وغير العلمية التي يتم تداولها بهذا الخصوص، وستبلغ الجميع بأية إجراءات وقائية مطلوبة منهم في حينه.
وفي سياق متصل، دعت وزارة الصحة في بيانها أمس جميع الركاب القادمين على رحلة الخطوط الجوية السعودية 023 والقادمة على خط سير نيويورك ـ الرياض، عبر مطار الملك خالد الدولي الأحد في 14 جمادى الآخرة الحالي، إلى المبادرة والاتصال بإدارة الطب الوقائي في صحة الرياض على هاتف 4875511-01 تحويلة رقم 333 أو 391 أو 392، وذلك من الساعة الـ 8 صباحا وحتى الساعة 11 ليلا؛ للتأكد من سلامتهم واتخاذ الإجراءات العلمية الوقائية اللازمة لهم.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس