عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2009   رقم المشاركة : ( 35 )
صقر قريش
مشرف الأقسام التعليمية

الصورة الرمزية صقر قريش

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2814
تـاريخ التسجيـل : 22-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 31,556
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 596
قوة التـرشيــــح : صقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادةصقر قريش تميز فوق العادة


صقر قريش غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الملف الصحفي للتربية الاثنين 22 جمادى الآخرة 1430 هـ

تماس» و«انفجار أنبوب» يُخليان 690 طالباً وطالبة
القطيف – محمد الداود
تسبب تماس كهربائي شبّ صباح أمس، في إخلاء 240 طالبة ومعلمة «احترازياً» . ووقع الحريق في عداد يغذي مبنى المدرسة المتوسطة الأولى للبنات في بلدة الخويلدية (محافظة القطيف)، وهو مبنى مستأجر مكون من دورين . وهرعت فرق الدفاع المدني في القطيف إلى الموقع، وتم إخماد الحريق في وقت عاجل . وقال المتحدث الإعلامي المكلف لمديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية الرائد علي القحطاني: «تلقت عمليات الدفاع المدني في القطيف في الساعة التاسعة و40 دقيقة من صباح اليوم (أمس)، بلاغاًَ عن وجود حريق في عداد الكهرباء الخارجي للمدرسة المتوسطة الأولى في الخويلدية، والمبنى مستأجر ومكون من دورين، وعلى الفور تم اخلاء مئتي طالبة، إضافة إلى 40 معلمة وإدارية . وباشرت الحادثة فرقتا إطفاء وإنقاذ، وتم إخماد الحريق في حينه، ولا توجد أي إصابات» . وقالت الطالبة زهراء محمد: «لاحظنا أن هناك مشكلة في التيار الكهربائي للمدرسة، ما أثار مخاوفنا، إلا أننا تلقينا أمراً من مديرة المدرسة بضرورة الخروج الاحترازي، فخرجنا في شكل عاجل، ولجأنا إلى المنازل القريبة من المدرسة» . ويعد حريق مدرسة الخويلدية، الثاني، إذ شهدت المدرسة حادثة مماثلة في وقت سابق من العام الجاري، فيما أخلى مكتب التربية والتعليم للبنات في محافظة القطيف، قبل أسبوعين، إحدى المدارس الثانوية في بلدة القديح، بعد ان امتنعت الطالبات عن الحضور للدراسة، بسبب اندلاع حريقين في العداد الكهربائي للمدرسة خلال أسبوع واحد، ما دعاهن إلى المطالبة بتغيير المبنى، وتم تحويلهن إلى مبنى أحد المعاهد الحكومية في البلدة ذاتها . إخلاء 450 طالباً بسبب انفجار أنبوب أدى انفجار ماسورة مياه في مدرسة «أبو أيوب الأنصاري المتوسطة»، إلى منع 450 طالباً من دخول المدرسة . واضطر مدير المدرسة عمر الحسن إلى إخلاء المدرسة من الطلاب، بعد دخول الماء إلى عدد من الفصول .
عكاظ : الإثنين 22-06-1430هـ العدد : 2920
العثمان لدى تكريمه طلاب القطيف المتفوقين :القيادة تهتم بالتعليم لدوره في تقدم الأمم
محمد العبد الله ـ القطيف
كرم محافظ القطيف عبد الله العثمان أمس، في قاعة الملك عبدالله الوطنية في المحافظة، الطلاب المتفوقين، بحضور مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس . وأكد العثمان أن النجاح لا يتحقق من فراغ، بل هو نتيجة قاعدة «لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد»، مشيرا إلى أن القيادة اهتمت بدعم التعليم وجعلته في مقدمة أولوياتها، لما له من دور بارز في تقدم وتطور الأمم . من جهته، أوضح مدير مكتب تربية وتعليم البنين في المحافظة عبد الكريم العليط، أن النجاح رحلة في طريق طويل للتجربة والمحاولة، ولا يعني التعثر في مرحلة ما أننا ضللنا الطريق، بل الخطأ هو خبرة وشمعة جديدة، لكن يجب أن نحسن توظيفها ونضاعف العمل والجهد للنجاح والوصول إلى الأفضل . وبلغ عدد الطلاب المكرمين 58 طالبا، من مختلف مدارس المحافظة، من السادس إبتدائي إلى الثالث ثانوي .
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس