عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2009   رقم المشاركة : ( 8 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار المحليه والعالمية ليوم الجمعة 26 جماد الثانية 1430 هـ الموافق 19 يونيو 2009 م

اعتبرها الأولى من نوعها منذ ثلاثينيات القرن الماضي

أوباما يعلن خطته لإصلاح النظام المالي الأمريكي


أيمن حسن (سبق) وكالات:
أعلنت الإدارة الأمريكية خطتها لإصلاح النظام المالي لتفادي أزمات مالية في المستقبل، وتهدف الخطة إلى تجاوز ثغرات هذا النظام والتي أدت إلى الأزمة المالية الحالية.
وقالت " بى بى سى " ان خطة الإصلاح الجذري تتضمن توصية بادخار مبالغ مالية لاستخدامها لتجاوز الأزمات، وتحمل الخسارات، وستنشأ -بموجب هذا الخطة- وكالة خاصة لحماية مصالح المستهلك لتقنين عمليات الرهن وبطاقات الائتمان.
وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في معرض إعلانه عن الخطة إنها أضخم إصلاح للنظام المالي الأمريكي منذ ثلاثينييات القرن الماضي، وسيصير من صلاحيات الاحتياطي الفيدرالي -المصرف المركزي في الولايات المتحدة- مراقبة المؤسسات المالية الكبرى.
وقال أوباما إن غياب الإشراف ومراقبة المؤسسات المالية أدت إلى وقوع تجاوزات ممنهجة تشببت في مخاطر هددت الشركات والأفراد، وصرح قائلا: "نحن نعمل جاهدين من أجل وضع أسس جديدة لنمو اقتصادي دائم ومستقر. لن تكون المهمة سهلة."

وأضاف "نعلم أن الركود نتيجة لأكثر من قصور، إن أشد التحديات التي تواجهنا هي ثمرة سيل من الهفوات والفرص المهدرة التي ارتكبت أثناء عقود من الزمن."
وتثير الخطة جدلا في الأوساط السياسية والاقتصادية بالولايات المتحدة، فهناك من يعتبرها خطوة إيجابية تنتقل بالمشكلة من نطاق جدل عام وواسع إلى إطار الخطوات العملية، بينما يرى البعض الآخر أنها تراجع عن المكتسبات وعدودة إلى تحكم الدولة في دواليب الاقتصاد، ويتوقع أن تعرض الخطة على الكونجرس الأمريكي بعد الإعلان عنها، وهناك قد تتعرض لاعتراض قوي.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس