عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2009   رقم المشاركة : ( 17 )
مخبر سري
ثمالي نشيط


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2772
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2008
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 9,166
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 271
قوة التـرشيــــح : مخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادةمخبر سري تميز فوق العادة


مخبر سري غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اهم الاخبار المحليه والعالمية ليوم الجمعة 26 جماد الثانية 1430 هـ الموافق 19 يونيو 2009 م

النفط يقترب من 72 دولارا مع تراجع العملة الأمريكية

رويترز ــ سنغافورة
ارتفع سعر النفط مقتربا من 72 دولارا للبرميل أمس الخميس مع تراجع الدولار وساعدت بيانات مشجعة عن مخزونات الخام في الصين والولايات المتحدة في رفع المعنويات في السوق.
ونزل سعر الدولار أمام العملات الرئيسية مقتربا من انخفاضاته التي سجلها في اليوم السابق بعد ما حدت بيانات التضخم الأمريكية من تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يرفع سعر الفائدة بحلول نهاية العام.
ودعمت بيانات مخزونات الخام في الصين أسعار النفط إذ أظهرت تراجع صادرات البنزين في مايو أيار إلى 390 ألف طن بعد أن بلغت ذروتها عند 510 آلاف طن في أبريل نيسان الماضي، إذ أدى ارتفاع أسعار النفط إلى الإبقاء على المزيد من الوقود في الداخل مع ارتفاع المبيعات وتراجع المخزونات.
وفي الساعة 0719 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الأمريكي 62 سنتا إلى 71.65 دولار للبرميل في حين صعد مزيج برنت خام القياس الأوروبي 54 سنتا إلى 71.39 دولار.
وقال ريويتشي ساتو المحلل في بنك ميزوهو في طوكيو: في الفترة الأخيرة تأثرت سوق النفط بدرجة أكبر بعلاقة الدولار باليورو. فالدولار الضعيف يجعل النفط وسلعا أخرى أرخص بالنسبة للمتعاملين بعملات أخرى.
ويتوقع عدد من المحللين ومنهم ساتو بلوغ سعر النفط مستوى 76 دولارا للبرميل الذي سجله العام الماضي بعد انخفاضه عن ذروته فوق مستوى 147 دولارا للبرميل في يوليو الماضي.
وقال البنك الدولي أمس إن خطة التحفيز الضخمة من شأنها الإبقاء على معدل النمو في الصين عند مستوى قبول هذا العام والعام المقبل لكن الانتعاش القوي مستبعد نظرا للضعف العالمي وانخفاض الاستثمارات غير الحكومية
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس